إندبندنت: جونسون يواجه ضغوطا متعددة بسبب السلالة الجديدة لكورونا و"بريكست"

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 03:54 م
إندبندنت: جونسون يواجه ضغوطا متعددة بسبب السلالة الجديدة لكورونا و"بريكست" رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية ، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، يواجه ضغوطا لمد الفترة الانتقالية للبريكست فى ظل الفوضى الراهنة مع استمرار المفاوضات وتطورات أزمة وباء كورونا.

ونوهت الجريدة ، الى تحذير رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجين ، من أنه من الضرورى أن يحاول جونسون ، مد الفترة الانتقالية للبريكست بعد التعطيل الذى تسبب فيها اكتشاف سلالة جديدة أسرع انتشارا من فيروس كورونا.

وكتبت ستوريجين ، على تويتر ، إن سلالة الجديد لكوفيد والتداعيات العديدة لها تعنى اننا نواجه موقفا خطيرا بشدة، ويتطلب انتباها بنسبة 100% ، و لن يكون من الضمير أن يتم تعقيد ذلك بالبريكست.

 وجاء تعليق ستورجين ، مع إعلان مسئولين استمرار مفاوضات التجارة بين أوروبا والاتحاد الأوروبى على الرغم من فشل المفاوضين حتى الآن فى التوصبل على اتفاق.

 وكان البرلمان الأوروبى ، قال إن المحادثات يجب أن تنتهى بحلو منتصف ليل الأحد من أجل التصديق على اتفاق قبل 31 ديسمبر.

 

وفى وقت سابق، قالت صحيفة الجارديان البريطانية ، إنه مع اقتراب مفاوضى بريكست نحو التوصل إلى تسوية بشأن حقوق الصيد لكن بتفويت الموعد النهائي المهم للتفاوض، فإن هناك احتمالات كبرى لأن تشهد بريطانيا أسابيع بدون ترتيبات تجارية بدءا من الأول من يناير حتى فى حالة التوصل على اتفاق.

 

ومن المتوقع أن يواصل فريقى التفاوض، بقيادة ميشيل بارنييه من الطرف الأوروبى والمفاوض البريطاني ديفيد فروست، المحادثات اليوم الاثنين .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة