أكرم القصاص - علا الشافعي

أفراد أسرة غريقى البدرشين للمباحث: لا نشتبه فى موتهما جنائيا

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 12:00 ص
أفراد أسرة غريقى البدرشين للمباحث: لا نشتبه فى موتهما جنائيا غرق - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال أفراد من أسرة شاب وابن عمه، تعرضا للغرق بنهر النيل فى البدرشين، أمس الأحد، وأكدوا عدم اشتباههم فى الوفاة جنائيا.

وكشفت تحريات المباحث، أن أحدهما اختل توازنه وسقط بالمياه خلال غسيل توك توك بجوار نهر النيل، وعندما حاول الأخر إنقاذه تعرض للغرق أيضا، وفارقا الحياة، لعدم إجادتهما السباحة.

كما استمع رجال المباحث، لأقوال شهود عيان، لكف ملابسات الحادث، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مركز البدرشين، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق شخصين بنهر النيل، فى إحدى القرى، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من خلال التحريات أقوال شهود العيان، أن شابا وابن عمه "طفل"، خلال غسيلهما توك توك بجوار نهر النيل، اختل توازن أحدهما، وسقط بالمياه، فحاول ابن عمه إنقاذه، إلا أنه تعرض للغرق أيضا وفارقا الحياة.

تم انتشال الجثتين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذى لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم فى حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص فى التمكن من الطفو، ويكون السبب فى هذه الحالة هو الخوف الذى يؤدى إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص فى غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسى الثالث للوفاة فى العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 فى عام 2004، باستثناء تلك التى تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث فى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة