أسهم اليابان تتراجع من ذورة 29 عاما ونصف عام مع تجدد مخاوف فيروس كورونا

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 09:19 ص
أسهم اليابان تتراجع من ذورة 29 عاما ونصف عام مع تجدد مخاوف فيروس كورونا أسهم اليابان - ارشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت الأسهم اليابانية على تراجع، اليوم، الاثنين، إذ نزلت من ذروة 29 عاما ونصف العام التي بلغتها في وقت سابق من الجلسة، فيما تضررت المعنويات من مخاوف حيال تزايد الإصابات بفيروس كورونا محليا وظهور سلالة جديدة من الفيروس في بريطانيا.

 
ونزل المؤشر نيكي 0.18 بالمئة إلى 2617.42 نقطة بعدما لامس أعلى مستوى منذ أبريل 1991عند الفتح، وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.23 بالمئة إلى 1789.05 نقطة.
 
وارتفعت الإصابات بفيروس كورونا لتسجل أعدادا قياسية في طوكيو والمدن الرئيسية الأخرى، وحظرت الدول الأوروبية السفر من بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة معدية أكثر بنسبة تصل إلى 70 بالمئة، كما تضررت المعنوبات بسبب المفاوضات التجارية المتعثرة بين بريطانيا الاتحاد الأوروبي وارتفاع الين مما يدفع أسهم الشركات المصدرة للهبوط.
 
ويشير امتزاج العوامل السلبية إلى أن أسهم طوكيو ستنهي العام على هبوط بعدما ارتفعت 64 بالمئة من مستوياتها المنخفضة في مارس ، وكان أضعف أداء علي مؤشر توبكس 30 لهوندا موتور ونزل 2.55 بالمئة يليه نينتيندو وخسر 2.20 بالمئة.
 
وزاد سهم سوفت بنك بعدما ذكرت تقارير إعلامية أن صندوق رؤية يتأهب لزيادة بين 500 و600 مليون دولار من خلال طرح عام أولي لأول شركاته للاستحواذ للاغراض الخاصة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة