أستاذ أحياء فى روسيا: الأنظمة الأوروبية لم تستعد جيدا لموجة كورونا الجديدة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 09:03 م
أستاذ أحياء فى روسيا: الأنظمة الأوروبية لم تستعد جيدا لموجة كورونا الجديدة الدكتور محمود الأفندي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود الأفندى أستاذ علم الأحياء الدقيقة بالأكاديمية الروسية، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا في بريطانيا سريعة الانتشار، مضيفا أنها لن تتعارض مع اللقاحات الجديدة.
 
وأضاف الأفندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن الأنظمة الأوروبية لم تجهز نفسها بشكل مناسب ولم تستعد لمواجهة الموجة الجديدة من فيروس كورونا، متابعا أن روسيا استعدت بشكل جيد لمواجهة الموجة الجديدة من كورونا.
 
وأكد أن الصين الدولة الوحيدة التي استطاعت القضاء على جائحة كورونا بشكل كبير، مشيرا إلى أن روسيا وفرت 500 ألف مكان مجهز طبيا لمواجهة فيروس كورونا.
 
وتابع أنه لابد من توفير مستشفيات ميدانية في بريطانيا، والإغلاق في بريطانيا ضروري ولا مفر منه لمواجهة كورونا.
 
ومن جانب آخر، أكد الدكتور محمود الأفندى أستاذ علم الأحياء الدقيقة بالأكاديمية الروسية، أن اللقاح الروسى تكلفته ستكون قليلة للغاية مقارنة بغيره من الفيروسات التى يتم تداول أسمائها فى الآونة الأخيرة، وسيتم توزيعه مجانا على المواطن الروسى، واستخدموا تكنولوجيا أكثر حداثة عن غيرهم من الشركات التى تنتج لقاحات خاصة بالفيروس، مشيرا إلى أن اللقاح الروسى فعال بنسبة كبيرة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية رشا مجدى ببرنامج "صالة التحرير" الذى يذاع على قناة صدى البلد: "لقاح أكسفورد أو غيره من اللقاحات فى الولايات المتحدة الأمريكية تم إعداده بطرق تقليدية دون استخدام تكنولوجيا حديثة به، وسيكون سعره مرتفع للغاية قد لا تستطيع دول العالم الثالث شراءه لتلقيح شعوبها به، والعالم الآن يسعى لتوقيف الجائحة وليس للتربح وتحقيق أرباح مادية كبيرة".

وقال: "اللقاح الروسى آمن للغاية ولا يوجد أى أعراض جانبية على كل من حصلوا سوى ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، ووضع بسيط فى الجسم، وسوق اللقاحات مفتوح للجميع ويمكن لأى شركة فى العالم أن تبيع بالأسعار التى لا تريدها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة