جارديان: فوضى على الحدود بين بريطانيا وفرنسا بسبب متغير كورونا وحظر الشاحنات

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 08:41 م
جارديان: فوضى على الحدود بين بريطانيا وفرنسا بسبب متغير كورونا وحظر الشاحنات بوريس جونسون وكورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن صدى سلالة فيروس كورونا الجديدة فى المملكة المتحدة طغى على المعابر الحدودية بعد أن فرضت فرنسا حظرا على الشاحنات.

وقال داونينج ستريت، الحكومة البريطانية، إن الحكومة تجري محادثات مع فرنسا لإنهاء حظر على الشحن من شأنه أن يزيد فوضى موانئ المملكة المتحدة، مع استبعاد الوزراء لاستدعاء البرلمان على الرغم من تأثير نوع جديد من فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم بوريس جونسون، إن جرانت شابس، وزير النقل، كان على اتصال مع نظيره الفرنسي بشأن الحظر المفروض لمدة 48 ساعة على ناقلات الشحن من بريطانيا، على أمل تحديد طريقة للمضي قدما "في الساعات القليلة المقبلة".

وترأس جونسون اجتماعا للجنة الطوارئ الحكومية كوبرا، اليوم الاثنين، ثم استضاف المؤتمر الصحفي لإطلاع الأمة على آخر المستجدات.

وتضع الحكومة، خطط طوارئ للتعامل مع قائمة انتظار متوقعة من الشاحنات في موانئ القنال، بعد أن حظرت فرنسا تحركات الشحن بسبب الانتشار السريع في إنجلترا لمتغير Covid-19 الذي ينتشر بسرعة أكبر.

كما أعلنت فرنسا، عن حظر سفر للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة، إلى جانب دول مثل الدنمارك وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وإيرلندا وتركيا وكندا.

وتم وضع لندن، وجزء كبير من جنوب وشرق إنجلترا، في مستوى 4 جديد يشبه الإغلاق من القيود اعتبارًا من، يوم الأحد، حيث أمر الناس بعدم السفر إلى أي مكان آخر في المملكة المتحدة.

وقلل داونينج ستريت من أهمية تمديد القيود ، مشيرا إلى أن الوزراء يعتقدون أن النظام الجديد سيكون كافيا للحد من انتشار السلالة الجديدة.

وردا على سؤال حول حظر الشحن، قال المتحدث باسم جونسون، إن المملكة المتحدة "تعمل عن كثب بشكل لا يصدق مع شركائنا الدوليين" لإنهاء الاضطراب، مضيفًا: "يحاول وزير النقل الفرنسي إنشاء بروتوكول صحي قوي في الساعات القليلة المقبلة لضمان هذه الحركة من المملكة المتحدة يمكن أن تستأنف، نحن على اتصال وثيق بالفرنسيين لمحاولة حل هذه المشكلة ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة