أكرم القصاص

بريطانيا تسجل 33,364 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 06:42 م
بريطانيا تسجل 33,364 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت بريطانيا 33,364 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

ورفضت دور الرعاية فى مختلف أنحاء بريطانيا إجراء اختبارات فيروس كورونا السريعة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة وحول مدى دقتها، خاصة أن الاعتماد على أجهزة الاختبار السريع التى قدمتها الحكومة لتتبع الإصابات بالفيروس فى دور الرعاية لم يتم التأكد من دقة نتائجها، طبقا لما ورد فى تقرير صادر عن المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ (Sage) نشر فى موقع independent.

وأكد التقرير أنه تم توزيع أكثر من مليون اختبار الخاص بفيروس كورونا والذى يسهم فى الكشف عن الإصابة فى خلال 30 دقيقة، بعد أن تم توزيعه على نحو 385 دور رعاية فى مختلف أنحاذ إنجلترا، حتى يتم السماح بالزيارات العائلية خلال فترة أعياد الميلاد، مع تجنب زيادة أعداد المخالطين.

وأوضح التقرير أن أجهزة الاختبار السريع لفيروس كورونا، يستهدف الكشف عن المصابين الذين يعانون من الفيروس دون ظهور أعراض عليهم، وبالتالى يمكن الدولة من ترقب وتتبع أعداد المصابين والسيطرة على الوباء، فى العديد من المراكز الحيوية مثل دور الرعاية وأماكن الترفيه.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن الاختبار السريع للفيروس التاجى كلف بريطانيا نحو 700 مليون جنيه إسترلينى، حتى تتمكن من السيطرة على الجائحة ورصد أكبر عدد من المصابين والمخالطين.

وأظهر التقرير أن الاختبارات السريعة لكورونا قادرة على التقاط 48.9 %فقط من الإصابات النشطة، ما أثار مخاوف كبيرة من عدم دقتها لتتبع منحنى الإصابات، بل أنها قد تؤدى إلى نتائج خاطئة وتسمح للزوار المصابين بفيروس كوفيد بالدخول إلى المنازل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة