أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرجنتين تسمح لأقارب مصابى كورونا بمشاهدتهم من خلف زجاج المستشفيات.. فيديو

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 03:22 م
الأرجنتين تسمح لأقارب مصابى كورونا بمشاهدتهم من خلف زجاج المستشفيات.. فيديو اقارب المصابين يتابعون الحالات من خلف الزجاج
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت السلطات فى الأرجنتين لأقارب المصابين بفيروس كورونا والذين يعالجون فى المستشفيات، برؤية أحبائهم من خلال نوافذ المستشفى، مع زيادة معاناة فيروس كورونا عالميا، وعرضت شبكة "يورو نيوز" فيديو لأقارب المصابين وهم يصطفون أمام نوافذ مخصصة لهم فى المستشفيات لمشاهدة أقاربهم والاطمئنان على حالتهم الصحية وخاصة المصابين الذين يرقدون فى غرف العناية المركزة ويعانون من تأخر فى الحالة الصحية.

وعبرت ابنة أحد المرضى الخاضعين للعلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى بوساداس في بوينس آيرس، عن سعادتها لسماح السلطات الطبية لهم بمشاهدة ذويهم والاطمئنان عليهم حتى ولو من خلف الزجاج، قائلة: "أردت حقًا رؤية والدى لأننى كنت قلقة جدًا من عدم تمكنى من رؤيته أبدا".

متابعة المرضى من خلف الزجاج
متابعة المرضى من خلف الزجاج

 

اقارب المصابين يتابعون الجالات من خلف الزجاج
اقارب المصابين يتابعون الجالات من خلف الزجاج

 

وكانت الأرجنتين، قد سجلت أكثر من 1.5 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا و 41 ألف حالة وفاة، ولم تخضع في البداية لقيود صحية صارمة للغاية، مما تسبب ذلك في موت الآلاف لوحدهم في غرف منفردة، وعلى الرغم من انخفاض الحالات في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها بدأت في الارتفاع مرة أخرى في الأيام الأخيرة.

 

وفي السياق ذاته، كان قد قال مطورو اللقاح المدعوم من صندوق الاستثمار المباشر الروس ، إن موسكو اتفقت مع الأرجنتين على توفير 10 ملايين جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسى، وأفاد مطورو اللقاح بأن تكلفة اللقاح أقل من 20 دولارا للفرد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن لقاح "سبوتنيك V" الروسى المضاد لفيروس كورونا المستجد هو أول لقاح يتم تسجيله رسميا في العالم، وحصل ذلك في بداية شهر أغسطس الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة