مودى يزور معبدا للسيخ وسط احتجاجات على الإصلاح الزراعى فى الهند

الأحد، 20 ديسمبر 2020 04:22 م
مودى يزور معبدا للسيخ وسط احتجاجات على الإصلاح الزراعى فى الهند مودى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بزيارة مفاجئة لأحد معابد السيخ في مدينة نيودلهي اليوم الأحد وانحنى احتراما ووقف للتصوير مع الزوار بينما يقود السيخ احتجاجات حاشدة على إصلاحات زراعية أجراها في الآونة الأخيرة.
 
ويعارض السيخ في الهند وخارجها إصلاحات مودي ويخشون أن تهدد سبل معيشة المزارعين، وتسمح القوانين الجديدة للمزارعين ببيع المنتجات للمشترين خارج أسواق الجملة التى تنظمها الحكومة، والتى كانت تضمن لهم حدا أدنى للأسعار.
 
وأغلق المزارعون المحتجون، وأغلبهم من ولايتى البنجاب وهاريانا اللتين يغلب السيخ على سكانهما، الطرق السريعة المؤدية إلى نيودلهى على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، مطالبين بإلغاء القوانين الجديدة التى تقول الحكومة إنها توسع الأسواق الزراعية وضرورية لزيادة القدرة على التخزين وغيره من أشكال البنية الأساسية.
 
ورفض المحتجون مرارا محاولات مودى ووزرائه للوصول إلى حل وسط فى الأزمة التي أصبحت تمثل أكبر تحد يشكله المزارعون خلال فترة توليه السلطة قبل ست سنوات.
 
ويوم الأربعاء الماضى انتحر أحد رجال الدين السيخ (65 عاما) في موقع للاحتجاج، ودعا المزارعون إلى إضراب عن الطعام بالتناوب لمدة 24 ساعة اعتبارا من غد الاثنين بين المحتجين في الداخل والخارج.
 
وأدى مودي، الذي يحرص فريق حمايته الشخصية كثيرا على ابتعاده عن الناس، الصلاة في المعبد الذي يقع قرب مقر البرلمان وتحدث مع زعماء دينيين من السيخ وأصر على التقاط صور مع الزوار.
 
وقال مودي على تويتر "شعرت بالبركة تغمرنى".
 
فى حين رحب بعض مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعي وأعضاء في الحزب الحاكم بزيارة مودي إلى الضريح كأي "رجل عادي دونما أي قيود" حثه آخرون على السعى لإنهاء الاحتجاجات حيث يقيم عشرات الآلاف من المزارعين، كثير منهم فى الستينيات من العمر أو أكثر في العراء فى طقس بارد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة