باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من تيجراى إلى السودان لـ53822 لاجئا.. طبيب الرئيس الفرنسى: ماكرون حالته مستقرة.. واشنطن تستخدم لقاح "مودرنا"

الأحد، 20 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من تيجراى إلى السودان لـ53822 لاجئا.. طبيب الرئيس الفرنسى: ماكرون حالته مستقرة.. واشنطن تستخدم لقاح "مودرنا"
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العربية والعالمية المهمة في مقدمتها، ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من تيجراى إلى السودان لـ53822 لاجئا، و طبيب الرئيس الفرنسي يطمئن العالم حول صحته عقب إصابته بفيروس كورونا، وهذه باقة من أهم الأخبار:-

 

لاجئون سودانيون
لاجئون سودانيون

 

ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من تيجراى إلى السودان لـ53822 لاجئا

قالت وكالة الأنباء السودانية، إن التقرير اليومي لدخول اللاجئين الإثيوبيين إلى مراكز الاستقبال بحمداييت بولاية كسلا، كشف عن زيادة عدد دخول اللاجئين الإثيوبيين الفارين من حرب تيجراي إلى (204) لاجئ بحمداييت ليصبح العدد الكلي للاجئين بحمداييت (36438) ألف لاجئ.

وأوضح عبدالحفيظ محمد خليل مدير إدارة مشاريع إسكان اللاجئين بالقضارف أن الدخول اليومي للاجئين الإثيوبيين بمركز استقبال حمداييت في تزايد يوميا.

اعتقال 17 داعشيًا خلال عملية أمنية في محافظة نينوى شمالي العراق

أعلنت قيادة عمليات نينوى العراقية ، اعتقال 17 عنصرًا من تنظيم "داعش" الإرهابي، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد والصواريخ؛ خلال الساعات الأولى لانطلاق عملية أمنية واسعة لمطاردة عناصر التنظيم بالمحافظة.

حاكم دبى يطلق حسابه الرسمى على تيك توك: نريد بناء محتوى عربى إيجابى

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، حسابه الرسمى على منصة تيك توك للتواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن هدفه التواجد حيث يوجد الناس، وبناء محتوى عربى إيجابى، وقال بن راشد فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "أطلقت حسابي الرسمي على منصة TikTok للتواصل الاجتماعي .. الأسرع نمواً في العالم والتي تضم أكثر من 800 مليون متابع.. نريد أن نكون حيث يكون الناس .. ونريد بناء محتوى عربي إيجابي .. ونريد أن نستمع للشباب ونُسمعهم قصتنا".

الصين تتعقب سفينة حربية أمريكية فى مضيق تايوان

قال الجيش الصينى إنه تعقب سفينة حربية أمريكية لدى مرورها من مضيق تايوان مضيفا أن مثل هذه المهام ترسل "نظرات غزل" لمؤيدي استقلال تايوان، ويثير الدعم الأمريكى المتزايد للجزيرة، التي تعتبرها الصين جزءا منها، غضب بكين ويشمل مبيعات السلاح وإبحار السفن الحربية في مضيق تايوان مما يزيد من توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

 

طبيب الرئيس الفرنسى: ماكرون حالته مستقرة ونتائج الاختبارات مطمئنة

قالت الرئاسة الفرنسية إن الحالة الصحية للرئيس إيمانويل ماكرون مستقرة، مضيفة أن نتائج الفحوص الطبية جاءت مطمئنة، وتابعت الرئاسة في بيان "الحالة الصحية للرئيس مستقرة بالمقارنة مع يوم الجمعة. ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض كوفيد-19 ولا تمنعه من القيام بالتزاماته.

 

بومبيو يتهم روسيا بالوقوف وراء هجوم سيبرانى على الولايات المتحدة الأمريكية

أصبح وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أول مسئول أمريكي ينسب علانية حملة قرصنة ضخمة إلى روسيا، بعد الكشف عن تعرض قطاعات واسعة من الحكومة الفيدرالية والقطاع الخاص للخطر.

وقال بومبيو، في مقابلة مع برنامج "مارك ليفين شو"، "كان هذا جهدًا كبيرًا للغاية، وأعتقد أنه يمكننا الآن أن نقول بوضوح تام أن الروس هم من شاركوا في هذا النشاط".

كبير الأطباء في بريطانيا: سلالة جديدة من كورونا تنتشر بوتيرة أسرع

قال كريس ويتي، أكبر مسؤول طبي في إنجلترا، اليوم السبت إن سلالة جديدة من فيروس"كورونا"  اكتشفت في المملكة المتحدة يمكن أن تنتشر بوتيرة أسرع وإنه يجري العمل بشكل عاجل للتأكد من أنها لا تسبب معدل وفيات أعلى.

 

جنرال أمريكي: شركة مودرنا تبدأ توزيع اللقاح المضاد بفيروس كورونا

قال الجنرال بالجيش الأمريكي جوستاف بيرنا في مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم السبت إن شركة مودرنا وشركاءها بدأوا توزيع لقاح كوفيد-19 وإن من المتوقع أن تصل الشاحنات إلى ما يزيد على 3700 موقع في أنحاء الولايات المتحدة.

وأضاف بيرنا أن شحنات اللقاح، وهو الثاني الذي توافق عليه الجهات التنظيمية المعنية في الولايات المتحدة، ستصل إلى مقدمي الرعاية الصحية بحلول يوم الاثنين.

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة