البحوث الفلكية لبرنامج اليوم : غدا اقتران المشتري وزحل.. وبدء فصل الشتاء

الأحد، 20 ديسمبر 2020 06:07 م
البحوث الفلكية لبرنامج اليوم : غدا اقتران المشتري وزحل.. وبدء فصل الشتاء الدكتور جاد القاضى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، على افتتاح محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائى، قائلا: "حماية الأقمار العاملة في الفضاء والأقمار مكلفة للغاية وتنفق عليها ميزانيات".
 
وأضاف صقر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن مهمة المحطة تتبع الأقمار الصناعية للحفاظ عليها في المدارالخاصة بها، موضحا أن خروج أي قمر عن مدار يجعله يفقد بياناته".
 
وأكمل القاضي، أن المعهد الجهة الوحيدة الفلكية في مصر والشرق والأوسط وشمال أفريقيا، قائلا:" منطقة حلوان مرصد شمسي وهي تقوم بالحسابات الفلكية مثل الأشهر العربية، وغدا اقتران المشتري وزحل، كما أن المعهد يتابع الأجرام السماوية".
 
وأشار رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفزيقية، أنه وحتي غدا سيكون آخر أطول ليل وأطول نهار ومن بعد الغد سيبدأ النهار الطبيعي لفصل الشتاء مع بداء الفصل رسميا غدا.
 
وافتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الأحد محطة رصد الأقمار الصناعية والحطام الفضائى التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، والدكتور وليد الزواوى أمين مجلس المعاهد والمراكز والهيئات البحثية، والدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والسادة رؤساء المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.
 
وفى بداية فعاليات الافتتاح أعرب وزير التعليم العالى، عن سعادته بافتتاح اليوم، مشيرا إلى أن المراكز البحثية المصرية المتخصصة فى علوم الفلك والفضاء لها تاريخ طويل وهو ما يؤكد ريادة الدولة المصرية فى كثير من المجالات البحثية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة