أكرم القصاص - علا الشافعي

أنطونيو جوتيريش: يجب أن تكون قضية التعافى من كورونا والتغيير المناخى وجهان لعملة واحدة

الأحد، 20 ديسمبر 2020 12:53 ص
أنطونيو جوتيريش: يجب أن تكون قضية التعافى من كورونا والتغيير المناخى وجهان لعملة واحدة أنطونيو جوتيريش
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أنه لا يمكن العودة على الوراء وعدم المساواة، ولابد أن نجعل قضية التعافى من فيروس كورونا والتغير المناخى وجهان لعملة واحدة.

وكتب أنطونيو جوتيريش، عبر حسابه بموقع تويتر، قائلاً: "لا يمكننا العودة إلى الوضع الطبيعي القديم المتمثل في عدم المساواة والهشاشة بدلاً من ذلك، يجب أن نخطو نحو مسار أكثر أمانًا واستدامة"، مضيفا :"مع قرارات اليوم التى تحدد مسارنا لعقود قادمة، يجب أن نجعل التعافى من كورونا COVID19، والتغيير المناخى  وجهان لعملة واحدة".

أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

وكان ألقى أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة خطابا أمام البرلمان الألمانى "البوندستاج"، فى الذكرة الخامسة والسبعين للأمم المتحدة، قائلا: "ممتن جدا لالتزام ألمانيا القوى بالتعددية".

ودعا أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، الدول المتقدمة بأن تفى بالتزامها بتقديم 100 مليار دولار سنويًا للدول النامية عام 2020، لتخفيف أضرار أزمة المناخ، لافتا إلى أنه جهد متعثر بشكل سيئ، وفقًا لتقرير صادره عن خبراء مستقلين للأمم المتحدة .

وأشار جوتيريش، إلى أن العقد الماضى كان الأكثر سخونة على الإطلاق، حيث أن مستويات ثانى أكسيد الكربون فى الغلاف الجوى عند مستويات قياسية، وهي آخذة فى الارتفاع والعواصف والحرائق والفيضانات والجفاف بقوة غير مألوفة أصبحت الآن شائعة جدًا ومدمرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة