أكرم القصاص - علا الشافعي

صدور كتاب "حلم.. لحروف الهجاء" لـ عبد الزراع عن القومى لثقافة الطفل

الأحد، 20 ديسمبر 2020 02:00 ص
صدور كتاب "حلم.. لحروف الهجاء" لـ عبد الزراع عن القومى لثقافة الطفل غلاف حلم
كتب ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر مؤخرا عن المركز القومى لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة، ديوان فصحى للأطفال للشاعر عبده الزراع، بعنوان: "حلم.. لحروف هجاء"، وهو عبارة عن الحروف الأبجدية لكل حرف قصيدة، وقصائد هذا الديوان قد نشرت من قبل مسلسلة فى مجلة قطر الندى للأطفال، فى باب يحمل نفس عنوان الديوان.

حلم
حلم

 

جدير بالذكر، أن هذا الديوان هو السابع عشر للأطفال فى مسيرة الزراع والأدبية، بالإضافة إلى ست قصص، وثلاث مسرحيات، وكتاب بحثى بعنوان "أدب الطفل وثقافته.. دراسات وبحوث" وعشرة عروض مسرحية على مسارح قصور الثقافة والمسرح القومى للأطفال، علاوة على نشاطه الملحوظ فى كل ما يخص أدب وثقافة الطفل فى مصر والعالم العربى هذا بجانب مؤسس ومقدم ملتقى أدب الطفل بدار الأدباء، ومن المعروف أن الزراع قد فاز بجائزة الدولة التشجيعية فى شعر الأطفال عام 2003م، وجائزة اتحاد الكتاب فى أدب الأطفال عام 2016، وهو عضو لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس شعبة أدب الأطفال بالاتحاد.

وعن أدب الطفل، قال الكاتب عبده الزراع، خلال ندوة بعنوان أدب الطفل، المصداقية والوعى الثقافى والاجتماعى، والذى عقد بملتقى الكتاب ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته السابعة، إنه أدب تتوافر فيه كل السمات الفنية والإبداعية المتوافرة فى أدب الكبار، ولا يفصل بينهما غير أن أحدهما موجه للكبار والآخر موجه للصغار والأطفال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة