أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشارة "وعى" بوزارة التضامن تهدى "إكسترا نيوز" درع البرنامج.. فيديو

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:18 ص
مستشارة "وعى" بوزارة التضامن تهدى "إكسترا نيوز" درع البرنامج.. فيديو الدكتورة منى أمين مستشار برنامج "وعى" بوزارة التضامن الاجتماعى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهدت الدكتورة منى أمين مستشار برنامج "وعى" بوزارة التضامن الاجتماعى، درع البرنامج لقناة "إكسترا نيوز"، خلال استضافتها ببرنامج "المواجهة"، مع الإعلامية ريهام السهلى.

وأكدت مستشار برنامج "وعى" بوزارة التضامن الاجتماعى، أن الاستراتيجية القومية لضبط النمو السكانى، تخص وزارات كثيرة لأنها قضية تنمية في المقام الأول، موضحة أن وزارة التضامن الاجتماعى لها دور كبير في فكرة التدخل لضبط النمو السكانى لأنها تعمل مع الشريحة الأكثر إنجابا من المحافظات الأكثر فقرا والأسر الأولى بالرعاية، والتي تستفيد من برامج الرعاية الاجتماعية مثل برنامج تكافل وكرامة.

وأوضحت أن الحماية الاجتماعية ليست منفصلة عن قضية السكان، لأن لها أكثر من محور، وتعمل الوزارة فى الجانب الاقتصادى من الدعم النقدى للأسر الأولى بالرعاية، حيث تساعد الأسرة ولكنها مرتبطة بأشياء أخرى، حيث لو حصلت الأسرة على الدعم النقدى ولا تستفيد من حزمة التدخلات الأخرى من الصحة والتعليم فلا تستطيع أن تخرج من دائرة الفقر ولذلك أطلقت الوزارة برنامج "وعى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة