أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة شركات السياحة في بيان: إعلانات "رحلات العمرة" وهمية

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 07:06 م
غرفة شركات السياحة في بيان: إعلانات "رحلات العمرة" وهمية افواج سابقة من المعتمرين - أرشيفية
كتب : محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت غرفة السياحة المواطنين من التعامل مع الإعلانات المنتشرة عن تنظيم رحلات العمرة، حيث إن هذه الإعلانات هي مجرد إعلانات وهمية، فلا يوجد رحلات عمرة إلا بعد وضع الضوابط المنظمة لها.

وذكرت غرفة شركات السياحة في بيان صادر عنها، بأنها تعمل بشكل مكثف بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار لإعداد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة لهذا العام.

وتؤكد الغرفة أن التحديات التي تواجه هذا الموسم كبيرة وغير مسبوقة، نتيجة لاستمرار انتشار فيروس كورونا.

كما تؤكد أن كل الجهات بالدولة تبدي مساندة كبيرة لشركات السياحة في الإعداد لموسم العمرة لتحقيق الهدف الأسمى للجميع وهو الحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين، وتحقيق رحلة آمنة صحيًا لهم، منذ مغادرتهم للبلاد وحتي العودة إليها سالمين.

وقد لاحظت الغرفة مؤخرًا انتشار عدد من الإعلانات عبر وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي تدعي تنظيم رحلات العمرة، ولكن تعلن الغرفة أنه لم يتم الانتهاء من الضوابط المنظمة لرحلات العمرة حتي الآن.

 وتشدد الغرفة على أنه حتى يتم وضع تلك الضوابط وإعلانها، لن يتم السماح بتنظيم أي رحلات عمرة تحت أي مسمى وذلك حفاظا علي سلامة وحقوق المواطنين.

وتهيب الغرفة بالمواطنين الحذر التام من التعامل مع مثل تلك الإعلانات الوهمية، حتى لا يقع المواطن فريسة لعمليات نصب واحتيال، نظراً لعدم قانونية تنظيم رحلات العمرة حاليًا.

وذلك يأت من منطلق عدم صدور القرارات التنفيذية لتنظيم هذه الرحلات، وعدم وجود أي ضامن لتنفيذها بالشروط التي تضمن سلامة وحقوق المواطنين، نظرًا لغياب عناصر الإشراف والرقابة سواء بمصر أو السعودية، وافتقارها لأدنى درجات الأمان والسلامة المطلوبة في رحلات العمرة، وهو الأمر الذي يضع جميع المشتركين في هذه الإعلانات تحت المساءلة القانونية.

وتؤكد الغرفة على أن هناك قرارًا من رئيس مجلس الوزراء بتنظيم العمل بالبوابة وإجراءات السفر من خلالها لعدة أنواع من التأشيرات بضرورة الحصول على باركود من البوابة ومن خلال شركات السياحة التي تعد الجهة الوحيدة بمصر المخول لها تنظيم رحلات العمرة والتعامل مع البوابة.

وهناك التزام تام من شركات السياحة وسلطات كل المنافذ المصرية بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء وما تضمنه من ضوابط واجراءات واضحة لتنظيم رحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة