أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاتب الصحفى عبده زكى لـ"إكسترا نيوز": مبادرة التصالح حياة حققت معادلة ثلاثية الأبعاد

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 10:51 م
الكاتب الصحفى عبده زكى لـ"إكسترا نيوز": مبادرة التصالح حياة حققت معادلة ثلاثية الأبعاد الكاتب الصحفى عبده زكى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبده زكى الكاتب الصحفى بـ"اليوم السابع" إن مؤسسة حياة كريمة حققت من خلال مبادرة التصالح حياة معادلة ثلاثية الأبعاد في سداد مقدمات التصالح بمخالفات البناء، بدلا من غير القادرين في 10 محافظات هى" المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، مطروح، البحيرة وأخيرا الجيزة.
 
 
وأوضح عبده زكى في حوار مع الإعلامى شاى شاش مقدم برنامج أحداث اليوم على قناة إكسترا نيوز إن الأبعاد الثلاثة تمثلت فى:

1. سيادة القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء.
 
2. التكافل الاجتماعى من خلال التيسير على محدودى ومعدومى الدخل من المخالفين.
 
3. التأكيد على عدم التسامح فى المخالفات داخل الحيز العمرانى او السكنى أو على الأراضى الزراعية.
 
وكشف الكاتب الصحفى، عن أن المبادرة سددت في مرحلتها الأولى مقدمات التصالح بمخالفات البناء لغير القادرين فى المحافظات العشر بعد أن خصصت لهم 150 مليون جنيه، وتواصل فى المرحلة التالية مساندة الفقراء في باقى المحافظات.
 
ومن جانب أخر، قال عبد الرحمن الطباخ، عضو ميدانى بمؤسسة حياة كريمة، إنه تم العمل الأسبوع الماضى في مبادرة "التصالح حياة"، على محافظتى البحيرة ومطروح، ففي مطروح تم تسديد 164 حالة تصالح، و100 حالة بالبحيرة.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه تم إضافة محافظة الجيزة في المرحلة الأولى للمبادرة، من كرداسة والعياط والوراق، تم تسديد 20 حالة مستوفاة لشروط المبادرة، لافتا إلى أن مد فترة التصالح يعطى فرصة لتسديد أكبر قدر بالمحافظات. 
 
وكانت مؤسسة حياة كريمة أعلنت أنه استجابة لأهالي محافظة الجيزة، تم ضم محافظة الجيزة لمحافظات المرحلة الأولى من مبادرة التصالح حياة، استكمالا للخطوات التنفيذية للمبادرة فى مرحلتها الأولى التى تضم تسع محافظات، تنفيذا التوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسعيا لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودى الدخل، من خلال المساهمة فى دفع قيمة جدية التصالح الخاصة بمخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية فى التجمعات المستهدفة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة