أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء ..أبرز تريندات إكسسوارات الشتاء..القبعة الفرو والجوارب المطبوعة مسيطرة ..داخل هذه الخزنة يحتفظ أثرياء دبى بمقتنياتهم الثمينة.. الباندا خير جليس بمطعم فى باريس..ممثلة كندية تعلن تحولها إلى رجل

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء ..أبرز تريندات إكسسوارات الشتاء..القبعة الفرو والجوارب المطبوعة مسيطرة ..داخل هذه الخزنة يحتفظ أثرياء دبى بمقتنياتهم الثمينة.. الباندا خير جليس بمطعم فى باريس..ممثلة كندية تعلن تحولها إلى رجل أهم أحداث العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا من الأحداث العالمية التى رصدتها عدسات المصورين هذا المساء ، وكانت محل اهتمام وكالات الأنباء العالمية ، وجاء على رأسها، أشجار القرم مصدر إلهام الإمارات للاحتفال باليوم الوطنى، دمية الباندا العملاقة خير جليس بمطعم فى باريس خلال زمن التباعد، والألمان يودعون ضحايا حادث الدهس بمدينة ترير، وأبرز تريندات إكسسوارات شتاء 2021.. القبعة الفرو والجوارب المطبوعة مسيطرة ، وكورونا طرد سانتا كلوز من البر للبحر.. بابا نويل يحتفل بأعياد الميلاد مع أسماك القرش.. 

أشجار القرم مصدر إلهام الإمارات للاحتفال باليوم الوطني الـ49

تمثل أشجار القرم أو المانجروف قيمة متأصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحظى بمكانة بارزة لدى مواطنيها، وهي بمثابة كنز بيئي.
وتتمتع دولة الإمارات بطبيعة متنوعة، تضم العديد من الكائنات البرية والبحرية، وكذلك النباتات التي ترسم ملامح تفرد المنطقة وتميزها من ناحية البيئة، ومنها أشجار القرم، أو المانجروف، التي ارتبطت بالمنطقة عبر سنوات طويلة، حيث يتميز هذا النوع من الأشجار بالنمو في المياه المالحة، بالإضافة إلى قدرته على امتصاص الغازات الدفيئة، بما يسهم في خفض نسب تلوث الهواء، وخفض تأثير ظاهرة التغير المناخي، كما تسهم غابات القرم في المحافظة على البيئة من خلال حماية الخط الساحلي من التآكل بسبب الأمواج والتيارات المحيطة.

 

image (4)
 
 
وجاءت أشجار القرم مصدر إلهام للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 49، وكشفت اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات "غرس الاتحاد" عن أبرز ملامح الاحتفال بهذه المناسبة.
 
image (3)
 
وذكرت اللجنة أن أشجار القرم (المانجروف) الجذابة التي تغطي مساحات شاسعة من شواطئ الإمارات، ستشكل مصدرا أساسيا للإلهام الفني والبصري خلال الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
image (2)
 
وتكتسب أشجار القرم أهمية ثقافية واقتصادية وطبيعية كبيرة، لاحتضانها العديد من الكائنات البحرية، حيث تمتهن جذورها وظيفة محاضن طبيعية للثروة السمكية وملجأ للأسماك الصغيرة.
 
image (1)
 
وحظيت هذه الثروة النباتية باهتمام وعناية فائقة في دولة الإمارات انطلقت منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وضع وفي سبعينيات القرن الماضي، مجموعة من البرامج الضخمة لزراعة أشجار القرم ساهمت إلى حد كبير في اتساع رقعة غابات القرم على مدى العقود الماضية.
 
Mangroves-forest-ar15072020-1024x640
 
وتنمو أشجار القرم في مناطق المد والجزر، وهناك زيادة في مساحة غابات القرم في إمارة أبوظبي، حيث تولت هيئة البيئة-أبوظبي مهمة إعادة تأهيل وصون وحماية غابات القرم في سبعة مواقع رئيسية منها: جزيرة السعديات وجزيرة الجبيل ومحمية المروح البحرية للمحيط الحيوي والمناطق المحمية في أبو السياييف ورأس غراب والكورنيش الشرقي ورأس غناضة.
 
127-101527-mangroves-uae-environmental-heritage-treasure_700x400\
وتعتبر المناطق الساحلية في أبوظبي غنية بغابات القرم، حيث يوجد حوالي 70 كيلومترا مربعا من غابات القرم في جميع أنحاء الإمارة، كما يضم متنزه القرم الوطني أكثر من 19 كيلومترا مربعا من الغابات.
 
127-101528-mangroves-uae-environmental-heritage-treasure-2
 
ويوجد هذا المتنزه داخل مدينة أبوظبي، ويعتبر من أكثر مناطق القرم كثافة، وهو من المناطق الطبيعية المحمية بموجب القانون.
وشكلت الغابات المذهلة التي تنمو في الماء عنصراً أساسياً ضمن التصميم الجمالي للعرض الذي سيقام في أبوظبي، الأربعاء، ويبث على الهواء مباشرة ليشاهده الملايين حول العالم.
 
127-101529-mangroves-uae-environmental-heritage-treasure-3
 
واهتمت دولة الإمارات بأشجار القرم لحماية سواحلها، كما كانت أخشابها مصدراً رئيساً للتدفئة والوقود، إلى جانب استخدامها في بناء المنازل والسفن، نظراً إلى صلابتها ومقاومتها العالية للتعفن والنمل الأبيض. ولم تقتصر أهمية أشجار القرم التي يراوح ارتفاعها بين ثلاثة وثمانية أمتار على هذا الأمر فقط، فهي تجذب أنواعاً مختلفة من الحيوانات لتحتمي بها من حرارة الشمس في الصيف، كما تعيش الأسماك قريباً منها.
 
127-101529-mangroves-uae-environmental-heritage-treasure-4
 
وتحتضن أبوظبي نحو 110 كيلومترات مربعة من أشجار القرم الطبيعية والمزروعة، التي توفر موائل طبيعية ومصادر تغذية وتكاثر آمنة للعديد من أنواع الأسماك والكائنات البحرية، مثل ثعابين البحر والسلاحف البحرية وأنواع تجارية مهمة من الروبيان وأسماك النيسر والنجرور (الفرش) والكوفر.
 
127-101529-mangroves-uae-environmental-heritage-treasure-5
 

دمية الباندا العملاقة خير جليس بمطعم فى باريس خلال زمن التباعد

ابتكر مطعم فى باريس طريقة جديدة لمن يكرهون تناول الطعام بمفردهم وفى الوقت نفسه تحافظ على التباعد الاجتماعى فى ظل انتشار فيروس كورونا، وذلك عبر دمية على شكل باندا عملاقة تجلس على الطاولة، والترويج لترك مسافة بين الزبائن، ويحرص المطعم على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى فى ظل انتشار فيروس كورونا، ومن ثم بدأ يطبق فكرة مبتكرة يبدد بها شعور الوحدة عن زواره.

الناس ترتدى الكمامة وتشاهد الباندا العملاقة على الكراسى
الناس ترتدى الكمامة وتشاهد الباندا العملاقة على الكراسى

 

وبالفعل لجأ بعض أصحاب المحلات إلى استخدام دمى الدببة، للحثّ على الحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما أن هناك من وضع "الدببة" على أبواب المتاجر كنوع من الترفيه عن الزبائن والمارة فقط .

 

دمية الباندا العملاقة على ترابيزة فى مطعم
دمية الباندا العملاقة على ترابيزة فى مطعم

والجدير بالذكر أن "ظاهرة الدبب العملاقة" سابقة على جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث تشكّلت فى حى "ليه غوبلان" فى باريس عام 2018، فدمى الدببة تنتشر فى غالبية المتاجر تقريباً، حتى أصبح الحى مزاراً للسيّاح وأُنشأت للدببة صفحة على فيسبوك تحت اسم "Les nounours des gobelins"، وأعيد تسليط الضوء عليهم فى سياق آخر مع رفع القيود الاحترازية إثر جائحة (كوفيد-19) فى فرنسا خلال شهرى مايو ويونيو من العام الحالي، وتوظيف وجود الدببة لضمان التباعد الاجتماعي.

دمية الباندا العملاقة فى المطعم
دمية الباندا العملاقة فى المطعم

والأمر لا يقتصر على باريس فقط، فقد ابتُدعت العديد من الطرق لضمان التباعد الاجتماعي، ففى ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، استخدم مطعم دمى "مانيكان" بالحجم الطبيعى للبشر، لتشغل الأماكن الفارغة، وتُظهر المطعم ممتلئاً كوسيلة لتطبيق التباعد الاجتماعي. وكذلك يستخدم مطعم فى حديقة "إيزو" للحيوانات فى مدينة شيزوكا فى اليابان، دمى على شكل حيوانات متنوعة لخلق مسافة تباعد طبيعية، إضافةً إلى طرق أخرى استخدمت فى دول أخرى.

دمية الباندا العملاقة
دمية الباندا العملاقة
 
للحفاظ على التباعد الاجتماعى وضع دمية الباندا العملاقة
للحفاظ على التباعد الاجتماعى وضع دمية الباندا العملاقة

 

وضع دمية الباندا العملاقة على أحد الكراسى
وضع دمية الباندا العملاقة على أحد الكراسى
 

​الألمان يودعون ضحايا حادث الدهس بمدينة ترير

عبر الشعب الألمانى عن احترامه وتقديره لضحايا حادث الدهس الذى وقع فى مدينة ترير، بوضع أكاليل الزهور وإشعال الشموع فى موقع الحادث الذى نفذه مواطن ألمانى وفق تصريحات الشرطة أمس. وارتفعت حصيلة ضحايا حادث الدهس، في مدينة ترير إلى 5 قتلى على الأقل وأكثر من 10 مصابين.

وذكرت قناة "دويتشه فيله" الألمانية اليوم الأربعاء، أنه تم إلقاء القبض على قائد السيارة وهو مواطن ألماني يبلغ من العمر 51 عاما، وليس لديه سجل إجرامي، فيما رجحت الشرطة أن يكون منفذ الحادث يعاني من مرض عقلي، مستبعدة وجود أي دوافع إرهابية أو سياسية أو دينية وراء ارتكاب الحادث.

 
وأشارت القناة الإخبارية إلى أن من بين الضحايا طفل يبلغ من العمر 9 أسابيع ووالده، بينما تتلقى أمه وشقيقه الأكبر العلاج بالمستشفى من الإصابات التي لحقت بهما من جراء الحادث.
 
وحثت السلطات المواطنين على تجنب نشر الشائعات حول الحادث، مؤكدة أنها ستواصل إمداد الرأي العام بالمعلومات مع تقدم التحقيق.
 
2020-12-02T091709Z_734452602_RC2XEK9HVEPY_RTRMADP_3_GERMANY-CRIME-CRASH
شخص يشعل شمعة فى الموقع حيث اصطدمت السيارة بالمارة 
 
2020-12-02T091844Z_239865109_RC2XEK910ZMM_RTRMADP_3_GERMANY-CRIME-CRASH
يحترم الناس الموقع حيث اصطدمت السيارة بالمارة 
 
2020-12-02T085818Z_1203229261_RC2WEK97JV8S_RTRMADP_3_GERMANY-CRIME-CRASH
شخص يشعل شمعة في  موقع الحادث 

2020-12-02T085908Z_1507651011_RC2WEK92OKO4_RTRMADP_3_GERMANY-CRIME-CRASH

شموع وأزهار في الموقع

2020-12-02T085920Z_1164152620_RC2WEK94ZV90_RTRMADP_3_GERMANY-CRIME-CRASH
شموع وأزهار في الموقع حيث اصطدمت سيارة بالمارة في ترير
 
2020-12-02T090643Z_1290697472_RC2XEK90XF9Q_RTRMADP_3_GERMANY-CRIME-CRASH
شخص يحمل الزهور حيث موقع الحادث
 
2020-12-02T090831Z_912670941_RC2XEK97OIF8_RTRMADP_3_GERMANY-CRIME-CRASH
 شموع ودب في الموقع حيث اصطدمت سيارة بالمارة في ترير
 

 أبرز تريندات إكسسوارات شتاء 2021.. القبعة الفرو والجوارب المطبوعة مسيطرة
 

لم يعد اختيار أي إطلالة مقتصرًا على الملابس فقط، فهناك العديد من مكملات الموضة والأزياء أو الإكسسوارات كما يطلق عليها التي تضفي على الإطلالة مزيد من الأناقة، تلك التي تختلف باختلاف فصول السنة، ومع دخول فصل الشتاء تبدأ العديد من الإكسسوارات المختلفة والمميزة، وإليك أهم 4 قطع إكسسوارات يمكنك الحصول عليها في فصل الشتاء نقلًا عن موقع " whowhatwear".

القبعات الفرو

تعد القبعات الفرو أحد أهم قطع إكسسوارات الشتاء المفضلة التي تضفي على الإطلالة أناقة ورقي، كما أنها تضمن الشعور بالدفئ، وتتربع القبعات الفرو على عرش موضة شتاء 2021، ويمكنك اقتناء أكثر من قطعة منها.

قبعة فرو أنيقة
قبعة فرو أنيقة
قبعة فرو باللون الأسود
قبعة فرو باللون الأسود
قبعة فرو بنقشة التايجر
قبعة فرو بنقشة التايجر
قبعة فرو
قبعة فرو

الجوارب المطبوعة

الجوارب المطبوعة بالشعارات، رغم أنها ليست بالضرورة اتجاهًا جديدًا، ولكنها تظهر مرة أخرى هذا العام مع الجوارب التي طال انتظارها من شانيل وتحمل نقشة حرفى C المتقاطعين الشهيرة، والتي كانت تشهد رواجًا في جميع أنحاء انستجرام.

الجوارب المطبوعة
الجوارب المطبوعة
جوارب مطبوعة
جوارب مطبوعة
شكل الجوارب المطبوعة من شانيل
شكل الجوارب المطبوعة من شانيل

الإكسسوارات المصنوعة من اللؤلؤ

هل تتذكرين عندما كانت الأقراط الكريستالية الضخمة هي المسيطرة على الموضة؟ ربما تكون حقيقة أنه ليس لدينا حفلات أعياد لنرتدي ملابس باهظة هذا العام، بسبب كورونا أو ربما تشعر أن المجوهرات الفخمة تبدو منتشرة هذا العام، ولكن في كلتا الحالتين نرى الكثير من المهتمين بالموضة يعجبون بجمال قطع اللؤلؤ التي يمكن ارتداؤها.

إكسسوارات من اللؤلؤ
إكسسوارات من اللؤلؤ
حلق من اللؤلؤ
حلق من اللؤلؤ
قرط من اللؤلؤ (2)
قرط من اللؤلؤ
قرط من اللؤلؤ
قرط من اللؤلؤ

وشاح كبير الحجم

لن تكون إطلالتك الشتوية مكتملة بدون امتلاك وشاح كبير الحجم، في حين أن الأوشحة تعد من القطع الأساسية في المناخات الباردة، فإن عشاق الموضة يرتدونها بأكثر من طريقة، فيمكنك لفها على جسمك، أو ربطها على أحد الكتفين أو كليهما، حتى فوق معطفك.

الوشاح الكبير
الوشاح الكبير

كورونا طرد سانتا كلوز من البر للبحر.. بابا نويل يحتفل بأعياد الميلاد مع أسماك القرش

أعياد الميلاد.. هى واحدة من المناسبات التى يتنظرها العالم أجمع، لكن فى ظل الظروف التى فرضها كورونا، أصبح من الممكن ألا يتم الاحتفال بها بسبب الانتشار الواسع والسريع للجائحة التى أغلقت دولا بأكملها فى أوروبا.
 
من أبرز مظاهر الاحتفالات بأعياد الميلاد المهددة، سانتا كلوز أو"بابا نويل"، والمعروف عنه، أنه رجل عجوز، سمين يرتدى بذلة خاصة من اللون الأحمر، وبأطراف بيضاء، وحزام أسود، ولحية بيضاء جميلة، ويحمل على ظهره حقيبة حمراء ضخمة مليئة بالهدايا، تقدم للاطفال بشكل خاص.
 
لكن من الغريب أن نجد هدايا سانتا كلوز تقدم للأسماك المتوحشة هذا العام، إذ يغوص سانتا كلوز فى أعماق المياه للاحتفال بأعياد الميلاد مع هذه الأسماك.
 
نشرت وكالة رويترز للأنباء، صورا لشخص وهو يرتدى زى "سانتا كلوز" المميز، ويسبح فى حوض أسماك ضخم، فى متحف مالطا الوطنى فى مدينة كاورا، حيث وزع وجبات على كائنات بحرية، لكنه لم يسلم هدايا، لأنه على أسماك الحوض الانتظار حتى يوم عيد الميلاد.
 
2020-12-02T104432Z_199415759_RC2YEK98EJ0N_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA
غواص يرتدى زى بابا نويل ويطعم أسماك القرش فى أعماق البحر
 
2020-12-02T104557Z_1418775455_RC2YEK9472M0_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA
سانتا كلوز يحتفل بأعياد الميلاد مع أسماك القرش

2020-12-02T105109Z_1788290693_RC2YEK91TGYD_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA

غواص يرتدى زى سانتا كلوز في حوض أسماك مالطا الوطنى

2020-12-02T105233Z_1545599883_RC2YEK9CQZUJ_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA
سانتا كلوز مع سمكة القرش 
 
2020-12-02T110259Z_269036693_RC2ZEK9GI2WP_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA
أشعة الشمس تخترق المياه حيث يطعم غوص أسماك القرش 
 
2020-12-02T110311Z_2102409278_RC2ZEK9W9CD2_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA
غواص يطعم سمكة قرش الحمار الوحشي في حوض أسماك مالطا الوطني في كاورا
 
2020-12-02T110558Z_761767260_RC2ZEK93NR40_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA
غواص يرتدى زى بابا نويل يطعم الأسماك في حوض أسماك مالطا الوطني في قورة

2020-12-02T110846Z_148295179_RC2ZEK9X0PQQ_RTRMADP_3_CHRISTMAS-SEASON-MALTA

غواص يرتدي زي بابا نويل يطعم سمكة القرش

ممثلة كندية تعلن تحولها إلى رجل وتغير اسمها: أخيرًا أحب ما أنا عليه
 

أعلنت الممثلة الكندية إلين بيج 33 عامًا، عن تحولها جنسيًا بشكل كامل إلى رجل وأطلقت على نفسها اسم إليوت، وقامت بتغيير اسمها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي إلى اسمها الجديد، ونشرت بيانًا عبر حسابها بموقع تويتر: "تعلن تفاصيل الأمر، وكتبت: "أهلا يا أصدقائي، أود أن أشارككم أنني تحولت من هي إلى هو.. لقد ألهمني الكثيرون في مجتمع العابرين جنسيًا، شكرًا لكم على شجاعتك".

 

إلين-بيج
إلين-بيج

 

وأضاف: "أريد أن أشارككم أنني تحولت جنسيًا وأصبح واسمي إليوت، فأنا محظوظ لأنني أكتب هذا وأنني وصلت إلى هذا المكان في حياتي، اشعر بامتنان كبير للأشخاص الرائعين الذين دعموني طوال هذه الرحلة، لا يمكنني أن أصف عن مدى روعة الشعور بأن أحب أخيرًا ما أكون عليه".

اليون بيج
الين بيج

 

وتابع إليوت المتحول جنسيًا: "الحقيقة هي أنه على الرغم من شعوري بسعادة عميقة في الوقت الحالي ومعرفة مقدار الامتياز الذي أحمله، إلا أنني أشعر بالخوف أيضًا من الغزو والكراهية والسخرية والعنف"، مضيفًا: "لأكون واضحًا، لا أحاول إخماد لحظة سعيدة وأحتفل بها، لكني أريد أن أتناول الصورة الكاملة، التمييز ضد المتحولين متفشٍ وقاسٍ، وينتج عنه عواقب وخيمة، لكن سأفعل كل ما بوسعي لتغيير هذا العالم للأفضل".

اليوت بعد تحولها
اليوت 

وكانت اكتسبت أليون شهرتها بعد بطولة الفيلم الكوميدي ​​ Juno and Inception وقد ترشحت حين كانت أنثى بفضل ذلك الفيلم إلى جائزة أوسكار أفضل ممثلة في العام 2008.

اليوت بيج
اليوت بيج

داخل هذه الخزنة يحتفظ أثرياء دبي بمقتنياتهم الثمينة
 

بخلاف ناطحات السحاب الشاهقة والفنادق الفاخرة، تقدم دبي خدمة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات صممت لتلبية طلبات العملاء، للحافظ على مجوهراتهم وممتلكاتهم الثمينة.

818 Vault
818 Vault

 

تم الإعلان عن منشأة فاخرة ومحصنة للتخزين والإيداع من أجل الممتلكات الثمينة يطلق عليها "818 Vault"، وهى لتقديم خدمة فاخرة هي الأولى من نوعها، ويتمكن العملاء من خلالها العثور على مرفق آمن لتخزين الأغراض الثمينة.

 

ساعات ومجوهرات داخل الخزينة
ساعات ومجوهرات داخل الخزينة

 

يقول جيثواني مؤسس المنشأة: "لاحظنا وجود فجوة هائلة في السوق لخزائن حفظ الودائع المستقلة والفاخرة في دبي"، وشرح قائلاً: "لدينا قائمة كبيرة وقوية من العملاء من أصحاب الثروات الكبيرة الذين كانوا جزءاً من رحلتنا في مجال صناعة المجوهرات، ولاحظنا أن عدداً من البنوك التي كان عملاؤنا يخزنون فيها مجوهراتهم كانت محدودة بالخدمات التي قدموها"، وفقا لــ"CNN ".

تتضمن المنشأة غرفة مشاهدة فاخرة وطاولة مجوهرات
تتضمن المنشأة غرفة مشاهدة فاخرة وطاولة مجوهرات

 

وتقدم "818 Vault" إعدادات مخصصة لكبار الشخصيات تمكنهم من القدوم وحجز الخزينة لنفسهم، وترتيب مجوهراتهم في غرفة مشاهدة فاخرة ومريحة، تتضمن طاولة مجوهرات، ومرايا، إلى جانب مقاعد فخمة.

مجوهرات
مجوهرات

 

ومن ناحية الأمان، تتميز كل خزنة ودائع بآلية مزدوجة آمنة للتحكم بالقفل، وهي مجهزة بآلية قفل مزدوجة التحكم، ومزودة بقفلين من عشرة أذرع يمكن الوصول إليهما من خلال مفتاحين فريدين، ويضمن ذلك عدم وجود مفتاحين متطابقين على الإطلاق، وفقاً لما ذكره جيثواني.

 

وإلى جانب ذلك، تقع المنشأة في برج الماس في أبراج بحيرات جميرا، والذي يُعد بمثابة مقر لكثير من تجار المجوهرات في دولة الإمارات، وفقاً لما كتبه الموقع الرسمي لمركز دبي للسلع المتعددة "DMCC".

 

وبعد التخطيط لهذه الخدمة لأكثر من عامين، لم يرغب جيثواني أن تكون المنشأة في أي برج آخر، وشرح قائلاً: "الموقع ليس مكاناً ملائماً لعملائنا فحسب، بل إنه أحد أكثر الأبراج أماناً في الشرق الأوسط".

 

ويعد مستوى الإقبال على المجوهرات في الشرق الأوسط من بين أعلى المستويات مقارنة بأي مكان آخر في العالم، بحسب ما ذكره جيثواني، إذ قال: "المجوهرات جزء من حياة الجميع هنا.. وتُعتبر مهمة بشكل خاص في هذا الجزء من العالم.. وهناك تقدير كبير للمجوهرات الراقية بشكل خاص في المنطقة".

وأكد جيثواني أيضاً أن سوق المجوهرات كانت تنمو بوتيرة قوية للغاية، مضيفاً أنه مع تقديم دولة الإمارات بيئة آمنة لسكانها: "نحن نمتلك رفاهية إضافية تتمثل في قدرتنا على ارتداء المجوهرات طوال الوقت بأقل قدر من المخاطر".

وتسمح الخزنة بإيداع مجموعة من الممتلكات الشخصية الثمينة مثل المجوهرات، والساعات، والوثائق، والأعمال الفنية، والموروثات العائلية، وغيرها من الممتلكات.

ويخطط جيثواني للتوسع في المستقبل، إذ أوضح: "لدينا اهتمام بالتوسع في الكويت، والمملكة العربية السعودية. ونحن نتطلع إلى افتتاح موقعين آخرين في دبي، وآخر في أبوظبي".

العاهل الأدرنى يتفقد مشروع جسر زرقاء – ماعين بالبحر الميت
 

زار العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد، منطقة البحر الميت، حيث تفقد مركز دفاع مدنى شهداء البحر الميت، واطلع على مشروع جسر زرقاء - ماعين.

image (1)
 

وتأتى الزيارة التفقدية فى إطار متابعة العاهل الأردنى ووقوفه على إجراءات السلامة العامة والتدابير الاحترازية المتخذة للتعامل مع أى طارئ فى منطقة البحر الميت، واطلاعه على مشاريع البنية التحتية للجسور التى بدأ تنفيذها قبل نحو سنتين فى أعقاب حادثة البحر الميت التى وقعت عند جسر زرقاء- ماعين.

وكان فى استقبال ملك الأردن فى مركز دفاع مدنى شهداء البحر الميت، مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، حيث أطلع الملك على أبرز التحديثات والخدمات المُقدّمة فى المركز.

image (4)

وحيّا العاهل الأردنى، رفاق السلاح جميعًا فى مواقعهم المختلفة، كما شكر جهود نشامى الدفاع المدنى والأمن العام، قائلًا "سيكونون جاهزين أن شاء الله لحماية أولادنا وبناتنا"، مترحمًا فى السياق ذاته على أرواح الشهداء.

وأكد ملك الأردن أهمية إدامة عملية التطوير والتحديث لجميع مراكز الدفاع المدنى لتمكينها من مواكبة المستجدات والتعامل مع أى طارئ وتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ بقدرة وكفاءة عاليتين.

واستمع إلى إيجاز قدمه مدير دفاع مدنى البلقاء، عرض خلاله لأبرز الخطط العملياتية ومراحل التطوير والتحديث للمركز، بما يضمن الكفاءة وسرعة الاستجابة لأى حدث طارئ.

وشاهد الملك الآليات والزوارق التى جرى إدخالها للخدمة حديثًا داخل المركز، لاستخدامها فى التعامل مع حوادث الإنقاذ المائى فى التجمعات والمسطحات المائية والحوادث الأخرى.


image (3)

كما اطلع العاهل الأدرنى على أعمال إعادة تأهيل جسر زرقاء- ماعين الذي أنجز كاملاً ضمن مشروع حماية وتأهيل 8 جسور على طريق البحر الميت – العقبة.

واستمع إلى شرح قدّمه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الذي أوضح أن أعمال الحماية تضمنت تأهيل وتحويل وادي زرقاء- ماعين، والحد من سرعة التدفق للسيول والمياه ووضع حماية صخرية ثقيلة في القناة وصولا إلى قاع الوادي لمنع التآكل في الأساسات.image (5)

وحول مشروع حماية وتأهيل جسور طريق البحر الميت- العقبة، بيّن الكسبي أن الوزارة تنفذ المشروع من خلال 4 عطاءات بكلفة إجمالية تصل إلى 12 مليون دينار، ويتوقع إنجازه بالكامل نهاية الشهر الحالى.

ومشروع حماية وتأهيل الجسور على طريق البحر الميت- العقبة، يشمل 8 جسور، 4 منها أنجزت بنسبة 100 بالمائة، والأخرى يتراوح الإنجاز فيها بين 70 إلى 90 بالمائة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة