خالد صلاح

مارادونا نجم شباك لا يعرف شهادة وفاة.. 5 أسرار كشفها الرحيل.. فيديو وصور

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:00 ص
مارادونا نجم شباك لا يعرف شهادة وفاة.. 5 أسرار كشفها الرحيل.. فيديو وصور مارادونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت العديد من المفاجآت والأسرار عن الاسطورة الارجنتينى، دييجو أرماندو مارادونا، فبعد مسيرة رائعة كرياضى وبعد أن حقق شهرة عالمية برفع كأس العام عام 1986، أصبح مارادونا أحد اكثر الرموز شهرة فى تاريخ كرة القدم.

عقار مهدئ

ترجح صحيفة "باخينا12" الأرجنتينة، أنه تناول أحد الأدوية المهدئة، وقد تسبب هذه الجرعة حدوث غيبوبة دوائية لأى مريض عادى، إلا أنه شرب 13 زجاجة بيرة فى اليوم فى نفس الوقت، مشيرة  إلى أن مارادونا كان يعانى من صعوبات فى التحدث والمشى، وأدى تسمم المخدرات والكحول إلى التفكير فى العلاج بالمستشفى والفحص الطبى.

وكما هو معروف، كان مارادونا أنه يثق بطبيبه ليوبولدو لوك الذى يعرّفه البعض على أنه من محبي دييجو، وليس كطبيب ذات كفاءة عالية ، وبطبيعة الحال فإن الدواء الذي يتناوله منذ سنوات أصبح موضع تساؤل كبير، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار، بالإضافة إلى ذلك أن مارادونا كان يعالج نفسه بنفسه، أي أنه استهلك الجرعات التي يريدها من العقار المهدئ وكان يشرب معه الخمر.


علاقاته النسائية

كان للاسطورة الارجنتينى العديد من علاقات الحب طوال حياته، ومن أهمها تلك التى عاشها مع سيدة الاعمال والمنتجة الارجنتينية كلوديا فيلافينى، التقيا فى سن ال 17 عندما لم تكن مشهورة أو لديها الكثير من المال ، وأكد دييجو للعديد من وسائل الاعلام أنها كانت حبه من النظرة الأولى.

بعد 10 سنوات معًا ومع ابنتين مشتركتين، دلما وجيانينا، تزوج لاعب كرة القدم وشريكته فى 7 نوفمبر 1989 بحفل زفاف مذهل أقيم فى ملعب لونا بارك الرمزى ، فى بوينس آيرس، حيث حضرا فى هذا الوقت 1200 ضيف، من بينهم شخصيات سياسية بارزة، مثل الرئيس الأرجنتينى آنذاك كارلوس منعم، فيدل كاسترو، ألفريدو دى ستيفانو وفيتو بايز، ولكن قررا فجأة الطلاق فى عام 2004، بعد أكثر من 24 عامًا معًا.

دييجو وكلوديا
دييجو وكلوديا

 

لم تكن كلوديا المرأة الوحيدة فى حياته، فى الواقع، عندما كانت حاملاً بابنتها الأولى، دلما، رزق دييجو بطفل من الإيطالية كريستيانا سيناجرا وهو دييجو جونيور (الآن لاعب كرة قدم معروف)، نفى مارادونا أبوته له لأكثر من 30 عامًا، رغم أن السلطات الإيطالية أجبرته على ذكر اسمه الأخير، وقصة رومانسية أخرى معروفة هى قصة دييجو مع فاليريا سابالين، النادلة التى التقى بها فى مطعم. كانت نتيجة علاقة الحب هذه جانا، ابنة اللاعب الرابعة، ولدت عام 1996، عندما كان لا يزال متزوجًا من كلوديا.

روسيو أوليفا
روسيو أوليفا

 

وفقًا لبعض وسائل الإعلام مثل صحيفة "لا ريوبوبليكا" الارجنتينية، بمجرد أن علم مارادونا أن فاليريا حامل ، قطع جميع الاتصالات معها، ومرة أخرى أنكر أبوته، لكن السلطات الأرجنتينية أجبرته على تحمل المسئولية، وعلى الرغم من كل الضغوط القانونية ، التقى جانا ودييجو بعد 18 عامًا من ولادتهما، من عام 2000 إلى عام 2005، عاش مارادونا فى كوبا، حيث خضع لعلاج طويل للتغلب على إدمان المخدرات خلال إقامته، كان لديه علاقات رومانسية مع أربع نساء أخريات على الأقل، كان لديه أطفال مع كل وأحدة منهم.

لكن كان هناك أيضًا مشاهير أقاموا علاقات مع اللاعب الأرجنتينى، من بينهم جراسييلا ألفانو، التى تعمل ممثلة،  التى أكدت فى عام 2014، بعد شائعات قوية لسنوات، أن لديها علاقة غرامية معه، وكانت لوسيا جالآن أيضًا على علاقة بالنجم فى عام 1982، كما كشفت التقارير انه تزوج من اربعة آخريات فى كوبا.

نساء مارادونا
نساء مارادونا

 

كما كان لمارادونا علاقتان آخريان، فيرونيكا أوجيدا، التى استمرا علاقتهما الغرامية حتى عام 2012، والذى أنجب منها ديجيتو فيرناندو،  وروسيو أوليفا الذى استمر معها 6 سنوات حتى عام 2019.

 

ابناء مجهولين

كما كشفت تقارير إسبانية عن وجود 6 أشخاص يرغبون فى إخراج جثة مارادونا من أجل اثبات نسبهم له، وانهم ابناؤه، وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن أحد هؤلاء الستة هو الشاب البالغ من العمر 19 عاما والذى يدعى سانتياجو لارا، وظهر أمام وسائل الاعلام أمس الإثنين وطلب إخراج جثة مارادونا وأخذ عينات من الحمض النووى حتى يمكن إجراء الاختبار.

وقال لارا "أنا متأكد من اننى ابن مارادونا، كنت أشبهه كثيرا ولكن فعلت بعض الأشياء لتغير شكلى، حتى لا أشبهه، ماتت والدتى عندما كنت فى الثالثة من عمرى، وقد أخبرنى محامى والدتى أننى ابن مارادونا"، مضيفا "عائلتى ربتنى معتقدة أنه من الأفضل لى عدم معرفتى بأن مارادونا هو والدى، ولكن فى سن 13 عاما استطعت معرفة ذلك.

وأكد لارا أنه على اتصال بمحامى مارادونا ماتياس مورلا، وقال "حاولت الاقتراب لكننى لم أستطع التحدث إليه أبدا"، كما قال إنه لم يتحدث مع أى شخص، حتى دلما أو جيانينا بنات مارادونا، كما أنه أراد التحدث مع أخيه دييجو جونيور، ولكنه لم يرد أبدا، وخلص قائلا "لهذا توقفت عن البحث عنهم".

مملتلكاته وثورته

أشارت صحيفة "كلارين" الارجنتينية إلى أن القيمة الدقيقة لممتلكات مارادونا غامضة، فإن إجمالي أرباح حياته المهنية سيكون حوالي 500 مليون دولار، وخلال مسيرته كلاعب ومدرب حصل مارادونا على عشرات الملايين من الدولارات فى شكل رواتب ومكافآت، فى أول الثمانينات، كان أحد الرياضيين الأعلى أجرا على الكوكب، وكان يكسب ملايين سنويا من الرواتب والإعلان مع العديد من الشركات.

ووفقا لصحيفة "الناثيونال" الارجنتينية تتكون ثروة مارادونا من الأصول الشخصية (المنازل والسيارات والمجوهرات) التى توجد فى بوينيس آيريس ودبى، وعقود واستثمارات ذات قيمة كبيرة بين الارجنتين ومختلف أنحاء العالم حيث عاش أو عمل.

ولدى مارادونا خمسة عقارات على الأقل في بلده الأصلي: شقة تقع في سيجورولا وهافانا في فيلا ديفوتو ، بالإضافة إلى شقة أخرى في نفس الحي ؛ شقة في بويرتو ماديرو و منزل في نورتيديلا ؛ ومنزل في بيلا فيستا حصل عليه وأعطاه لحبيبته السابقة روسيو أوليفا وعائلتها.

وفقًا لمصادر قريبة من الدائرة المقربة للنجم الأرجنتيني استشهدت بها صحيفة "انفوباى" الارجنتينية، فقد امتلك مارادونا أربع سيارات في الأرجنتين، لكن بقي لديه أيضًا سيارتان باهظتان للغاية في دبى: رولز رويس جوست، بقيمة 300 ألف يورو، وسيارة BMW i8 بقيمة 145 ألفًا . لم يتم بيع أي منهما قبل كأس العالم روسيا 2018 FIFA عندما غادر دبى "فى ذلك الوقت تلقى العديد من الهدايا باهظة الثمن، لقد أوضحوا من الدائرة الداخلية لـ "دييجو" أنه سيكون من الضروري تقييم واحد تلو الآخر.

علاقته بالمخدرات

كشفت العديد من التقارير ان مارادونا لم يترك تناول المخدرات منذ زمن بعيد، وكشف أوسكار روجيرى، لاعب كرة القدم السابق وزميله فى الفريق الأرجنتينى، الذى فاز باللقب فى كأس العام 1986 بالمكسيك، وقال "لم تكن حياة مارادونا حياة إنسان عادى، لقد حاربت معه كثيرا، ليس بسبب كرة القدم، ولكن بسبب المخدرات والكوكايين، فكنت أغلق الغرفة وانا معها ونتحدث ونتشاجر بسبب الكوكايين".

ونقلت صحيفة "انفوباى" الارجنتينية تصريحات روجيرى  "قلت له الا تدرك أن العالم تحت قدميك، يمكن أن تكون سعيدا ،لديك بنات رائعات، ولديك كلوديا التى تتبعك فى كل مكان، فافتح الباب ستجد عائلتك تنتظرك..أنت مجنون"، ورد مارادونا "هناك اشياء لا تفهمها ..أنت لا تفهم العبء الذى أحمله"، ويغضب روجيرى ويقول "لن افهمك ابدا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة