خالد صلاح

انطلاق انتخابات مجلس الأمة الكويتى السبت المقبل وسط إجراءات صحية مشددة.. تخصيص 5 مدارس وآلية خاصة لتصويت المصابين بفيروس كورونا.. و48 سيارة إسعاف و107 عيادات بمقار الانتخاب تحسبا للطوارئ

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 02:00 ص
انطلاق انتخابات مجلس الأمة الكويتى السبت المقبل وسط إجراءات صحية مشددة.. تخصيص 5 مدارس وآلية خاصة لتصويت المصابين بفيروس كورونا.. و48 سيارة إسعاف و107 عيادات بمقار الانتخاب تحسبا للطوارئ استعدادات لانتخابات مجلس الامة الكويتى 2020
كتبت - إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الكويت للتصويت في انتخابات مجلس الأمة 2020، وهي أول تجربة انتخابية من نوعها فى ظل وباء كورونا، وقد أعدت الدولة الإجراءات الصحية والتجهيزات المتواصلة في اللجان الانتخابية، لتوفير الضوابط والاشتراطات الوقائية، حفاظاً على صحة الناخبين والعاملين في اللجان، بينما طمأنت مصادر مسؤولة المواطنين بالجهوزية التامة للعملية الانتخابية المقررة يوم 5 ديسمبر، فقد شددت على أن جهات الدولة المعنية حريصة على صحة الناخبين واتخذت كل الإجراءات الاحترازية ليصوّت المواطنون بأمان، كما يجري التنسيق بين الجهات المعنية لاستكمال كل التدابير لمنع انتقال الوباء.  وفقا لـ "القبس".

 

ضوابط وقائية في يوم الاقتراع

وقد وضعت وزارة الصحة ضوابط وقائية ليوم الاقتراع أهمها، تعقيم اللجان على مدار الساعة وتباعد المصوتين ومنع الزحام و تجهيز العيادات الطبية بالمستلزمات الوقائية والعلاجية و لجان خاصة لتصويت مصابى «كورونا» وتوفير قواطع وملابس خاصة للعاملين في اللجان واستعدادات مكثفة للمسعفين والهيئات التمريضية و توفير جميع أدوات الوقاية من معقمات وقفازات وكمامات و تنظيم عملية دخول وخروج الناخبين والناخبات بصورة محكمة وإجراءات لضمان عدم حدوث أى تكدس أو طوابير ومنع أي تجمعات أو احتفالات عقب إعلان النتائج.

01_176480_highres
إحدى اللجان

 

تصويت المصابين 

كشفت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء اعتمد أمس، تخصيص 5 مدارس لتصويت المصابين بكورونا فى كل دائرة، وستعتمد وزارة العدل فرز 10 قضاة للجان تصويت هؤلاء المصابين، إضافةً الى اعتماد وزارة الصحة اليوم (الثلاثاء) آلية تصويت المصابين ودخولهم وخروجهم.

وقالت المصادر: إن وزارة الصحة ستجهز قواطع بين المصوتين والقضاة، إضافة الى توفير جميع ادوات الوقاية من معقّمات وقفازات وكمامات وملابس للقضاة والعاملين في اللجان لمنع انتقال العدوى. جهوزية وقائية وقائياً، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة عن جهوزية قطاعات وإدارات الوزارة ليوم الانتخابات، وذلك بعد أن أنهى الفريق الخاص الذي شكلته لوضع الخطط والاستراتيجيات والضوابط المخصصة لتطبيق الاشتراطات الصحية، استعداداته ليوم التصويت.

95456_843016
 

وأضافت المصادر لــ القبس، أن الوزارة خصصت 48 سيارة إسعاف، ستوزعها على مختلف مقار الاقتراع في المدارس، خاصة تلك التي يفوق فيها عدد الناخبين 5 آلاف ناخب، فضلا عن تخصيص 107 من أفراد الهيئة التمريضية، والكوادر الطبية، و450 فني طوارئ طبية، موزعين على 107 عيادات في مدارس الاقتراع. تجهيز العيادات ولفتت المصادر الى ان العيادات جرى تجهيزها بكل المستلزمات الطبية والتجهيزات، لضمان التعامل مع اي حالات طوارئ قد تستدعي نقلها إلى اي عيادة، مشيرة الى ان هناك 5 عيادات ستعمل على مدار 24 ساعة خلال يوم الانتخاب، مؤكدة جهوزية المسعفين والهيئات التمريضية للانتخابات.

ولفتت المصادر، إلى أنه سيتم تنظيم عملية دخول وخروج الناخبين والناخبات بصورة محكمة، لضمان عدم حدوث أي تجمعات أو طوابير قد تخالف تطبيق الاشتراطات الصحية، لا سيما فى ما يتعلق بالتباعد الجسدى وترك مسافات بين المواطنين.

وجدد مسؤولو الجهات المعنية، طمأنة المواطنين بأن يوم الاقتراع سيمر بسلام، فكل الأمور والاستعدادات الصحية والأمنية اكتملت، وفق الضوابط الصحية والوقائية، ولفتت إلى أن وزارة الداخلية ستتولى تأمين مقار الاقتراع، فضلا عن الإشراف على التباعد وتطبيق الإجراءات الصحية لمنع العدوى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة