وزيرة بلجيكية تنشر أسعار لقاحات كوفيد-19 عبر تويتر عن طريق الخطأ

السبت، 19 ديسمبر 2020 04:00 ص
وزيرة بلجيكية تنشر أسعار لقاحات كوفيد-19 عبر تويتر عن طريق الخطأ لقاحات
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزيرة الدولة البلجيكية لشؤون الميزانية وحماية المستهلك، إيفا دي بليكر، قائمة بأسعار اللقاحات التي اشتراها الاتحاد الأوروبي من الشركات التي تعاقد معها، مع تفاصيل دقيقة عن الجرعات والمبالغ التي تنفقها بلجيكا بشكل إجمالي على اللقاحات ضد كوفيد-19، وفقًا لموقع الأخبار البلجيكي HLN.

وحذفت الوزيرة التغريدة بعد ذلك.

Capture

وحسب القائمة التي أوردتها الوزيرة، فإن الاتحاد الأوروبي ينفق ما بين 1.78 يورو ونحو 14.71 يورو للجرعة الواحدة من أنواع عدة من اللقاحات التي أنتجتها شركات عدّة.

 

لقاح أسترازينيكا-أكسفورد: 1.78 يورو للجرعة

جونسون آند جونسون: 8.50 دولارا أمريكيا حوالى 6.95 يورو للجرعة

لقاح "سانوفي" و"جي أس كي": 7.56 يورو

لقاح فايزر-بيونتيك: 12 يورو

لقاح كيورفا: 10 يورو

لقاح موديرنا: نحو 14.71 يورو

 

وفي تغريدة أخرى قالت دي بليكر إن بلجيكا، ستشتري 33.5 مليون لقاح ضد كورونا بمبلغ إجمالي قدره 279 مليون يورو خلال العام الجاري .

 

والتزمت المفوضية الأوروبية السرية بشأن الإفصاح عن أسعار اللقاحات ضد كوفيد -19 ونشرت صحيفة واشنطن بوست تقريراً يشير إلى أن التكتل الأوروبي حصل على اللقاحات بأسعار أقل من تلك التي دفعتها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جانب آخر، دعا مسؤولون في منظمات المجتمع المدني وبعض أعضاء البرلمان الأوروبي والمدافعون عن الهيئات الصحية، المفوضية الأوروبية منذ شهور إلى الكشف عن تكاليف لقاحات كوفيد-19 بدافع أن الصفقات التي تشمل أموال دافعي الضرائب يجب أن تتمتع بقدر أكبر من الشفافية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة