طوارئ بالجامعات لمتابعة الدعاية الانتخابية.. لجان الإشراف تتابع نشاط الطلاب وتحذر من مخالفة الضوابط.. وقائمة بالمحظورات والعقوبة تصل للشطب من الماراثون.. والإدارات الجامعية تقف على مسافة واحدة من الجميع

السبت، 19 ديسمبر 2020 09:00 ص
طوارئ بالجامعات لمتابعة الدعاية الانتخابية.. لجان الإشراف تتابع نشاط الطلاب وتحذر من مخالفة الضوابط.. وقائمة بالمحظورات والعقوبة تصل للشطب من الماراثون.. والإدارات الجامعية تقف على مسافة واحدة من الجميع طوارئ بالجامعات لمتابعة الدعاية الانتخابية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت الجامعات الحكومية من إعلان الكشوف النهائية بأسماء الطلاب المرشحين على الانتخابات الطلابية بالجامعات وذلك بعد أن انتهت من فحص الطعون الانتخابية، على ان تبدأ الدعاية الانتخابية اليوم الخميس على مستوى الكليات التى تتم بها الانتخابات .
 
وشدد عدد من القيادات الجامعية على ضرورة أن تتسم الدعاية الانتخابية للانتخابات الطلابية بالضوابط التى حددتها اللائحة التنفيذية للقانون، حتى لا يتعرض أى طالب للشطب .
 
وقال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، أن الدعاية الانتخابية للانتخابات الطلابية محددة بالجدول الزمنى المعتمد من قبل وزارة التعليم العالى بأن تنطلق اليوم الخميس مشددا على ضرورة أن يلتزم الطلاب بالتقاليد الجامعية خلال ممارسة الدعاية الانتخابية .
 
واضاف الدكتور ماجد فهمى نجم، أن هناك قائمة من المحظورات التى يتعين على الطلاب ممارستها خلال الدعاية الانتخابية وفى مقدمتها عدم استخدام الشعارات الدينية أو الشعارات الحزبية والسياسية بالإضافة إلى الشعارات الطائفية حتى لا يتعرض الطالب لا عقوبة بسبب مخالفة محظورات الدعاية الانتخابية .
 
وتابع رئيس جامعة حلوان، أن الهدف من الدعاية الانتخابية أن يعلن كل الى عن نفسه وبرنامجه وماذا قدمه من أنشطة وما يسعى إلى تحقيقه دون أن تتضمن الدعاية التجريح فى اى منافس آخر .
 
وفى سياق متصل أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة، ضرورة الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية خلال الأيام المحددة للدعاية والتى تحظر ممارسة الأنشطة السياسة أو الخروج عن التقاليد الجامعية أو استغلال الدعاية الانتخابية فى الترويج لأى نشاط آخر .
 
وقال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب المرشحين، مؤكدا أن هناك متابعة على مدار الساعة من قبل لجان الاشراف على الانتخابات للطلاب خلال الدعاية الانتخابية لمتابعة أى تجاوز للقواعد الجامعية المتعارف عليها عند استخدام الدعاية الانتخابية .
 
 
واضاف الدكتور محمود علم الدين فى تصريحات لـ " اليوم السابع " أن توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة شددت على أن تتم الانتخابات الطلابية فى صورة ديمقراطية وفى إطار من الحرية والشفافية حتى تنعكس على الطلاب فى الممارسات الخارجية بعد التخرج من الجامعة .
 
 
وتابع المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة أن لجنة الإشراف على الانتخابات الطلابية انتهت من الاستعدادات اللوجيستية للانتخابات الطلابية من حيث تحديد قاعات الانتخابات على مستوى الكليات الـ 11 التى سيجرى بها الانتخابات إضافة إلى التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا المستجد .
 
وتتضمن قائمة المحظورات فى الانتخابات الطلابية، تعمد إتلاف جدران الكليات بكتابة عبارات الدعاية الانتخابية واستخدام اقلام الالوان والطباعة، استخدام الشعارات الدينية فى الدعاية، استخدام الشعارات الطائفية فى الدعاية الانتخابية، استخدام الشعارات السياسية والحزبية بالدعاية، إتلاف الاشجار بالجامعة لتعليق لافتات الدعاية خاصة وأن بعضها أشجار ملكية، الترويج والدعاية لمكاتب خارجية خلال الدعاية الانتخابية أثناء توزيع البرنامج الانتخابى، استخدام مكبرات الصوت فى الطرقات والحرم الجامعى حتى لا يتم التأثير على سير المحاضرات .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة