أكرم القصاص - علا الشافعي

دوري أبطال آسيا .. نهائي ناري بين أولسان الكوري وبيرسبوليس الإيراني

السبت، 19 ديسمبر 2020 03:17 ص
دوري أبطال آسيا .. نهائي ناري بين أولسان الكوري وبيرسبوليس الإيراني دوري أبطال آسيا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن ملعب "الجنوب" في العاصمة القطرية الدوحة، مباراة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ونظيره بيرسبوليس الإيراني، في المواجهة النهائية لموسم 2019-2020 من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث يقام النهائي من مباراة واحدة، للمرة الأولى بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وحسم فريق بيسبوليس الإيراني تأهله إلى المباراة النهائية، بعد أن حقق الفوز على النصر السعودي في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح، وحسم صعوده للمواجهة النهائية عن فرق غرب القارة الآسيوية.

في حين حسم فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي تأهله إلى المباراة النهائية، عقب تغلبه على نظيره فريق فيسيل كوبي الياباني الذي يضم بين صفوفه النجم الإسباني المخضرم أندريس إنييستا، بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي

وسيتأهل الفائز من مواجهة اليوم إلى نهائيات كأس العالم للأندية التي تقام في قطر في شهر فبراير من العام المقبل 2021، بجانب أندية الأهلي بطل القارة الإفريقية، وفريق بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا، وفريق الدحيل بطل الدوري القطري، بالإضافة إلى فريق أوكلاند سيتي بطل الأوقيانوس، فيما لم يتحدد بعد بطل كأس أمريكا الجنوبية "ليبرتادوريس"، وبطل دوري أبطال الكونكاكاف.

وكانت المسابقة قد تم استكمالها في قطر عقب توقفها في شهر مارس الماضي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، حيث استكملت منافسات دور المجموعات والأدوار الإقصائية لفرق غرب القارة شهر سبتمبر وأكتوبر الماضي، فيما تم استكمال مجموعات شرق آسيا الشهر الحالي.

وسبق للفريق الكوري الحصول على لقب البطولة في عام 2009، فيما كان الحصول على مركز الوصافة أبرز انجازات بيرسبوليس في عام 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة