برازيلية تحول منزلها لمستشفى "دمى" لإسعاد الأطفال فى زمن الكورونا.. وصور

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 10:06 ص
برازيلية تحول منزلها لمستشفى "دمى" لإسعاد الأطفال فى زمن الكورونا.. وصور برازيلية تحول منزلها لمستشفى للدمى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الناثيونال" الأرجنتينية إن سولين دا سيلفا ، برازيلية فقد وظيفتها كمنظمة منزل وجليسة اطفال منذ فترة وجيزة بسبب انتشار فيروس كورونا ، قامت بتحويل منزلها الذى يقع على تل فى ضواحى نتيروى بالقرب من ريو دى جانيرو إلى مستشفى للدمى من أجل إسعاد الاطفال فى زمن الكورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن سولين تمكنت بفضل ذكائها وشخصيتها القوية من تحويل هوايتها الى مصدر دخل وايضا لاسعاد الاطفال.

وأوضحت الصحيفة أن "دكتور سولين" ترى انها ايضا تعلم الاطفال دور المهنين الصحيين والنظر إليهم على أنهم ابطال حقيقيون فى مكافحة كورونا ، وخلال فترة العلاج ترسل سولين صورا للاطفال عبر الواتس آب للدمى المستلقية على سرير ابيض صغير ومحاط بأضواء متعددة الألوان وبها بطاقة طبية .

وتشرح قائلاً: "إنهم يعلمون أنهم يدخلون المستشفى ، لذا يريدون أن يعرفوا كيف هم ، كما تفعل الأم مع طفلها. أنا أرسل لهم دائمًا الأخبار يومًا بعد يوم".

في إحدى المرات ، قالت لها فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات ، "تبكي مثل الأم": "دكتور ، من فضلك ، ألن تحقنها ، أليس كذلك؟ لا تجعلها تعاني".

كانت بيرولا ، الدمية السوداء ذات الأرجل المنفصلة تمامًا ، مملوءة بالمصل من خلال أنبوب صغير مُلصق بمادة لاصقة.

تقول سولين ، التي كرست نفسها لسنوات للتبرع بالألعاب التي أصلحتها لمشاريع اجتماعية: "لقد ربيتهم بمفردي ولم يكن لدي أي مال لشراء الدمى، لذلك كرست نفسي لإصلاح تلك التي وجدتها في مكبات القمامة".

مستشفى برازيلية للدمى
مستشفى برازيلية للدمى

 

"عندما فقدت وظيفتي ، أصبحت هذه مهنة"، مضيفة  "بدأت ابنتي الكبرى ليديان في نشر صور لعملي على الفيس بوك ، و شعرت بالخوف عندما رأيت أن لدي أكثر من 3000 مشاهدة".

بفضل هذه الوظيفة ، يقوم الآن بتغطية نفقاتها ، على الرغم من أن دخلها "متغير للغاية"، تتراوح تكاليف "الاستشفاء" من خمسة ريالات (دولار واحد) للأعراض الخفيفة - مع إصلاحات بسيطة - إلى 70 ريالاً (14 دولارًا) للمرضى المصابين بأمراض خطيرة.

وأضافت أنه  "في أسبوع جيد ، يمكن أن تصل حوالي 20 دمية" بمتوسط ​​إقامة في المستشفى من ثلاثة إلى أربعة أيام.

غالبًا ما تصل الدمى البالية أو الصلعاء أو مقطوعة الرأس بعد حوادث مختلفة في الحياة. عادة ما يقومون بإصلاح الملابس وتدليلها وغسلها وأحيانًا صنع الملابس لهم يدويًا.

حتى أن "الطبيب" اخترع تركيبة سرية ، بالمذيبات ومنتجات التنظيف ، لإزالة خدوش القلم ، يكاد يكون من المستحيل إزالتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة