أكرم القصاص - علا الشافعي

فيفا يكشف عن تساوى كلوب و فليك فى النقاط.. وسبب منح مدرب ليفربول جائزة الأفضل

الخميس، 17 ديسمبر 2020 10:42 م
فيفا يكشف عن تساوى كلوب و فليك فى النقاط.. وسبب منح مدرب ليفربول جائزة الأفضل كلوب
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جائزة أفضل مدرب في العالم بالعام الجارى 2020، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، المقام حاليا في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الأفضل " The Best" لعام 2020.

وحصد كلوب جائزة أفضل مدرب في العالم 2020 "ذا بيست"، متفوقا على الثنائى الألمانى هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، والأرجنتينى مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزى.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن فوز كلوب بالجائزة جاء بعد تساويه في النقاط مع هانز فليك مدرب بايرن ميونخ، والاحتكام إلى تصويت المديرين الفنيين للمنتخبات، وهو ما رجح كفة مدرب ليفربول.

وجاء الترتيب النهائي للمدربين كالتالي:

1- الألماني يورجن كلوب (ليفربول) 24 نقطة

2- الألماني هانز فليك (بايرن ميونخ) 24 نقطة

3- الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد) 11 نقطة

4- الفرنسي زين الدين زيدان (ريال مدريد) 9 نقاط

5- الإسباني جولين لوبيتيجي (إشبيلية) 4 نقاط

ترتيب المدربين
ترتيب المدربين

 

وأقيم حفل جوائز الأفضل "The Best" افتراضيا على غرار ما حدث مؤخرا فى قرعة دوري أبطال أوروبا حرصًا على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا، وسيكون الاختيار هذا العام كما هو معتاد بالترشيح والتصويت من كل أعضاء أسرة كرة القدم فى العالم حتى المشجعين.

وكان من المقرر إلغاء جوائز الأفضل هذا العام، بسبب انتشار فيروس كورونا، قبل أن يتراجع الفيفا ويحدد اليوم الخميس 17 ديسمبر موعدا للحفل.

وكان الفيفا قد أعلن فتح التصويت للمرشحين لهذه الجوائز فى 25 نوفمبر الماضى، واستمر التصويت حتى 9 ديسمبر الجارى، وتم اختيار الفائزين عن طريق عملية تصويت مجمع، تشمل أصوات قادة ومدربى العالم، وتم التصويت عبر الإنترنت بمشاركة المشجعين، وعدد من ممثلى وسائل الإعلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة