الترتيب النهائي لجوائز الأفضل.. محمد صلاح السادس ورونالدو الثاني

الخميس، 17 ديسمبر 2020 11:01 م
الترتيب النهائي لجوائز الأفضل.. محمد صلاح السادس ورونالدو الثاني ليفاندوفسكي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، جائزة أفضل لاعب في العالم بالعام الجارى 2020، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الذ أقيم في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الأفضل " The Best" لعام 2020.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الترتيب النهائي للاعبين الـ11 الذين تنافسوا على حصد الجائزو، حيث حصد النجم المصري محمد صلاح المركز السادس برصيد 25 نقطة.

وجاء ليفاندوفسكي في الصدارة برصيد 52 نقطة، تلاه النجم كريستيانو رونالدو ثانيا بـ38 نقطة، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثالثا بـ35 نقطة.

وجاء في المراكز من الرابع وحتى الحادي عشر كل من:

4- السنغالي ساديو ماني (29 نقطة)

5- البلجيكي كيفن دي بروين (26 نقطة)

6- المصري محمد صلاح (25 نقطة)

7- الفرنسي كيليان مبابي (19 نقطة)

8- الإسباني تياجو ألكانتارا (17 نقطة)

9- البرازيلي نيمار (16 نقطة)

10- الهولندي فيرجيل فان دايك (13 نقطة)

11- الإسباني سيرجيو راموس (7 نقاط)

الترتيب النهائي
الترتيب النهائي

 

وحصد ليفاندوفسكى جائزة الأفضل في العالم 2020 "ذا بيست"، متفوقا على الثنائى الأسطورى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد برشلونة الإسبانى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى.

وتوج ليفاندوفسكى بالعديد من الألقاب خلال العام الجارى 2020 الذى يعد الأفضل في مسيرته الكروية سواء على المستوى الفردى أو الجماعى بقميص العملاق البافارى.

وساهم ليفاندوفسكى فى تتويج بايرن ميونخ بخمسة ألقاب هذا الموسم وهى: الدوري الألماني، كأس ألمانيا، كأس السوبر الألمانى، دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبى.

وكان من المقرر إلغاء جوائز الأفضل هذا العام، بسبب انتشار فيروس كورونا، قبل أن يتراجع الفيفا ويحدد اليوم الخميس 17 ديسمبر موعدا للحفل.

وكان الكرواتى لوكا مودريتش قد فاز بجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2018 من الاتحاد الدولى لكرة القدم فى نسختها الأولى بعد انفصالها عن جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" التابعة لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، فى حين حصد النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى جائزة العام الماضى 2019.

وتواجد النجم المصرى محمد صلاح فى قائمة أفضل 11 لاعب فى العالم التى اختارها الاتحاد الدولى قبل أن يتم تقليصها إلى 3 لاعبين فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة