أمن الشرقية: مريض نفسى وراء تخريب تمثال حصان الخردة بمدخل الزقازيق

الخميس، 17 ديسمبر 2020 04:00 م
أمن الشرقية: مريض نفسى وراء تخريب تمثال حصان الخردة بمدخل الزقازيق الحصان
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث الشرقية، فى القبض على متهم بمحاولة تخريب تمثال الحصان المصنع من الخردة الذى يزين مدخل مدينة الزقازيق من جهة نفق أبو الريش، والذى تبين أنه يعانى من مرض نفسي، ويخضع للعلاج بأحد المستشفيات النفسية، وجار عرضه على النيابة العامة.

تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو عبد الرؤف، مدير المباحث الجنائية، بقيام مجهول بالتعدى على تمثال الحصان مما أدى لسقوطه من على القاعدة الرخامية، وعلى الفور قام الرائد أحمد عبدالغفار، رئيس مباحث قسم أول الزقازيق، بعمل التحريات حول الواقعة، وتحديد المتهم و القبض عليه.

وأكد مصدر أمنى، أنه تبين أن المتهم يعانى من مرض نفسى ويخضع لجلسات علاجية بمستشفى العزارى للأمراض النفسية، وأنه أثناء سيره بسيارته ليلا، توقف ناحية النفق وقام بدفع التمثال عدة مرات حتى سقط وتحطمت أقدامة وقدرت التلفيات بمبلغ 15 جنيها، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات مع المتهم.

من جانبه، أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، محمد محمود رئيس حى أول الزقازيق بنقل الحصان الحديدى الكائن بميدان نفق أبو الريش بمدينة الزقازيق إلى مقر الحملة الميكانيكية بحى أول، والبدء فوراً فى أعمال إصلاحه من قبل مهندسين مختصين وإعادة تركيبه مره أخرى فى الميدان، وذلك بعد أن تعرض لتلفيات ومحاولة سرقة من قبل الخارجين على القانون.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بالديوان العام، قد تلقت إخطارا من رئاسة حى أول الزقازيق تفيد بوجود الحصان الحديدى بميدان نفق أبو الريش ملقى على الأرض وبه تلفيات، ليوجه المحافظ رئيس حى أول بنقل الحصان لمقر الحملة الميكانيكية وإصلاحه.

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ أوضح رئيس حى أول الزقازيق، أنه تم رفع الحصان من الميدان ووضعه فى الحملة الميكانيكية، وتجميع الأجزاء المتساقطة منه والتواصل مع المهندسين المختصين للبدء فوراً فى أعمال إصلاحه لإعادة تركيبه مرة أخرى بالميدان .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة