هدية رئيس أمريكى تعود لعام 1914.. الشرطة البريطانية تبحث عن "ساعة تاريخية"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:20 م
هدية رئيس أمريكى تعود لعام 1914.. الشرطة البريطانية تبحث عن "ساعة تاريخية" ساعة ويلسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت ساعة جيب تاريخية تصل قيمتها لما يقرب من 27 ألف دولار للسرقة والتي كانت تخص الرئيس الأمريكي الراحل وودرو ويلسون إلى قبطان بريطاني، ويعود تاريخها لعام 1914.

 

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، فإن الساعة التي تقدر قيمتها ما بين 17000 و 20000 جنيه إسترليني وهو ما يعادل حوالي 26860 دولارًا، تم التقاطها يوم السبت وفقا لما قالته شرطة العاصمة البريطانية لندن في بيان صحفي يوم الثلاثاء.

 

The front of the watch carries an embossed Great Seal.

 

وأضافت الشرطة أن رجلا دخل متجر التحف في بييربونت أركيد في إيسلينجتون بشمال لندن وقال إنه يريد شراء مزهرية وحدث عطل في بطاقته الائتمانية اثناء الدفع مقابل المزهرية، وتعتقد الشرطة أن الرجل فتح خزانة عرض وسرق الساعة بينما أعاد عامل المتجر المزهرية إلى مكانها.

 

الساعة المصنوعة من الذهب عيار 14، هي هدية من الرئيس الأمريكي ويلسون، وفي واجهتها يمكن رؤية ختم الولايات المتحدة ، الذي يصور نسرًا ، بينما يوجد على ظهره رسالة محفورة من ويلسون، ورد فيها "من رئيس الولايات المتحدة عن تشارلز جيه لورنسون ، سيد السفينة البخارية البريطانية النوبية تقديراً لخدماته الإنسانية في تنفيذ الإنقاذ في البحر يوم 7 مارس 1914 لربان وطاقم المركب الشراعي الأمريكي جوليا أ تروبي".

 

The watch carries an engraved message from US President Woodrow Wilson.

 

ونشرت الشرطة صورا للساعة بالإضافة إلى صورة لرجل يريدون التحدث إليه على صلة بالجريمة، وقال ضابط الشرطة جوشوا براون في بيان صحفي: "أصحاب هذه الساعة حزينون للغاية". "العنصر موجود في أسرهم لفترة طويلة وأود أن أحث الشخص الذي سرقها على إعادتها في أسرع وقت ممكن".

 

وكان ويلسون الرئيس الثامن والعشرين للولايات المتحدة من عام 1913 إلى عام 1921. وكان سابقًا رئيسًا لجامعة برينستون وحاكمًا لنيوجيرسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة