فتاة ميت غمر ومواجهة الموجة الثانية لكورونا.. أبرز الملفات على طاولة التوك شو

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 05:00 ص
فتاة ميت غمر ومواجهة الموجة الثانية لكورونا.. أبرز الملفات على طاولة التوك شو شارع بورسعيد بميت غمر - صورة أرشيفية
محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الثلاثاء.

وزير المالية: الرئيس طالب منذ مارس بتجهيز اعتمادات تحسبا لموجة كورونا الثانية

 
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الرئيس السيسى طالب منذ شهر مارس الماضى بضرورة تجهيز اعتمادات مالية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، مردفا: "الرئيس قالى هتكون جاهز بكام عشان لو حصل لقدر الله موجة ثانية، قلت له: كذا، قال: لا الرقم دا يزيد".
 
وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن هناك 2.3 مليون شخص يحصلون على إعانة للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 شهور، بمبلغ 1.2 مليار جنيه كل شهر، مشيرا إلى أن أكثر من 500 شركة صرفت دعم الصادرات اليوم بنحو 5.6 مليار جنيه. 
 
وأشار وزير المالية، إلى أن هناك ما يقرب من 700 ألف مستفيد من منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، موضحا أن الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء ستكون ضمن المرحلة الثانية لتطبيق التأمين الصحى الشامل.
 
وردا على تساؤل الإعلامى شريف عامر: "هل مخصصات اللقاح موجودة ومطمئنين لها؟، قال وزير المالية: "100% إن شاء الله".
 

عوض تاج الدين: طالما وصل لقاح كورونا يجب الحصول عليه والأولى سلامة المواطنين

 
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه طالما وصل اللقاح لا بد أن نحصل عليه واللجان الصحية تضع سلامة المواطنين في المرتبة الأولى، مشيرا إلى أن اللقاحات التى ستقرر فى مصر ويسمح باستخدامها لا بد لها من معايير عالمية موثقة داخليا وخارجيا. 
 
وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن الاتحاد العالمى والجهة المسئولة التى تجيز اللقاحات وتسمح بتداولها لا بد أن تكون لها معايير محددة ومرت بالتجارب المكتملة بمراحلها المختلفة وتم تجربتها على المتطوعين حتى توجزه.
 
وذكر أن كل اللقاحات في العالم في كل الدول والشركات مجازة بما يسمى الطوارئ، حيث اللقاحات المستعجلة نظرا لأزمة عالمية تطيح بالعالم فما سوف يجاز عالميا يطبق حسب المعايير في مصر، مضيفا أن كورونا أصبحت الآن سريعة الانتشار ولا بد من الالتزام بالإجراءات الوقائية. 
 
ولفت إلى أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء تجتمع بشكل دورى وتحدد الإجراءات التي تتخذ في كل مرحلة حسب ظروف الانتشار والضغوط على المستشفيات والخدمات العامة ومراعاة الاقتصاد القومى بما لا يؤثر على حياة الإنسان.
 
وتابع: "لو طعمت 70 % من الناس تستطيع الوصول لمناعة جيدة، حيث أن التطعيم لا يمنع المرض، تقلل حدته وشدته ومضاعفاته"، مستطردا: "أتمنى الكمامة تستمر على طول سواء بوجود كورونا أم لا، لأنها تقى من الأمراض التنفسية والأنفلونزا الموسمية أيضا، والوقاية لا زالت الأولوية الأولى حتى لو فيه تطعيمات، أنا بحضن حفيدى طالما متبعين الإجراءات الاحترازية، حضن خفيف كده".
 

وزير المالية: حملات التشكيك ضد مصر مستمرة طالما نسير على الطريق الصحيح

 
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن عدد سكان مصر أكبر من عدد سكان بريطانيا، مؤكدا أن حياة المصريين على رأس اهتماماتنا، كما أن التحديات ضخمة وتراكمت عبر عشرات السنين، وأضاف وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية صدى البلد، أن المشروعات الجديدة والاستثمارات توافر فرص عمل للشباب.

وأكد: نستهدف تحسين حياة المواطنين من تعليم وصحة، مضيفا:"حملات التشكيك ضد مصر مستمرة طالما أننا نسير على الطريق الصحيح وأهدافها زعزعة الثقة فى التقدم الذى تشهده مصر".

وأشار وزير المالية، إلى أن مشروع التأمين الصحى الشامل يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن، مشيرا إلى نجحنا في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد والأقصر، وقمنا بشراء الخدامات الطبية من جهات متعددة.
 
فتاة ميت غمر تبكى على الهواء: 7 أتحرشوا بيا وبيهددونى بالقتل
 
أجهشت الطالبة بسنت، ضحية التحرش فى ميت غمر، بالبكاء خلال حديثها مع الإعلامية لميس الحديدى، عن واقعة التحرش بها، قائلة: "كنت نازلة من العربية ومروحة و7 أتحرشوا بيا".

وأضافت الطالبة بسنت، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON، أنها تخاف من كل شىء حاليا بعد واقعة التحرش بها، وتخاف أيضا على أسرتها من تهديدات أسر المتحرشين بها، قائلا: "اللى أتحرشوا بيا مسكوا جسمى كلهم وأنا ماقدرتش عليهم، ودلوقتى بواجه تهديدات بالقتل وإلقاء مياه النار على وشى، وهما عارفين كل تحركاتى لأنهم بيراقبونى".

وتابعت الطالبة بسنت بالقول: "عملت محضر لما لقيت كل الناس بتدعمنى، وعندى بكرة نيابة وخايفة أروح البلد لأنهم بيهددونى بالقتل والناس دول مش خايفين والمحامى بتاعهم طعن فى شرفى، وأنا خايفة حقى يضيع"، مردفة: "أهلى هيطردوا من البيت بسببي والناس دى عارفة كل تحركاتى وبطالب كل الناس تحمينى منهم".

كان خالد البرى، المحامى عن المتهمين فى قضية فتاة ميت غمر، قال إن الفتاة التى تعرضت للتحرش بشارع بورسعيد كنت تردى ملابس مثيرة ما دفع الشباب للتجمع بمحيطها، مشددا على أن الفتاة لها صور تحض على الرذيلة وفيديوهات تحض على الفسق والفجور، وتابع: "أنا بدين أى عملية تحرش مهما كانت ملابس الفتاة".

وأضاف "البرى"، خلال مداخلة تليفزيونية، أن الفيديوهات المتداولة لواقعة التحرش تضم ما بين 300 إلى 400 شاب ليس من بينهم المتهمين بالتحرش بفتاة ميت غمر.

وأكد المحامى خالد البرى، أنه لو ثبت أن أى من الشباب المتهمين بواقعة التحرش مدان فى هذه الواقعة سيتخلى عن القضية ويترافع عن الفتاة ضحية التحرش.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة