عمدة موسكو يكشف عن خسائر العاصمة الروسية من أزمة كورونا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 01:32 م
عمدة موسكو يكشف عن خسائر العاصمة الروسية من أزمة كورونا عمدة العاصمة الروسية سيرجي سوبيانين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحدث عمدة العاصمة الروسية، سيرجي سوبيانين، عن خسائر موسكو المادية من أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي ألقت بظلالها على اقتصادات العالم أجمع، بما في ذلك روسيا.

وقال سوبيانين، اليوم الأربعاء، إن خسائر ميزانية مدينة موسكو خلال العام الحالي ستتجاوز 600 مليار روبل (8.2 مليار دولار)، منها 300 مليار روبل نفقات غير مخطط لها خلال جائحة كورونا، و300 مليار روبل إيرادات تمت خسارتها بسبب الجائحة.

وأشار إلى أن اقتصاد العاصمة موسكو صمد أمام ضربة كورونا، حيث تم الوفاء بجميع الالتزامات الاجتماعية تجاه سكان العاصمة الروسية.

وأضاف، أنه على الرغم من جائحة كورونا فقد استقبلت موسكو في 2020 نحو 7 ملايين زائر. وقال: "بالرغم من تراجع التدفق السياحي فقد زار موسكو خلال العام الجاري حوالي 7 ملايين زائر".

وأضاف أن أكثر من 12 ألف شخص في موسكو قد تلقوا لقاح "سبوتنيك ــ V" في إطار حملة التطعيم المجانية ضد فيروس كورونا المستجد. 
وأعرب سوبيانين، خلال كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في مجلس دوما بالعاصمة موسكو، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن أمله في أن يصبح التطعيم ضد الفيروس التاجي متاحا لجميع سكان العاصمة في غضون الأسابيع القليلة القادمة، مشيرا إلى أن مصنعا خاصا بإنتاج اللقاح سيفتتح في مجمع "تيكنو بوليس موسكو" الاقتصادي في غضون أسابيع.
وأضاف أن نظام التأهب المرتفع، الذي اعتمدته سلطات المدينة، أصبح أنسب طريقة للتعامل مع تفشي العدوى، ولفت إلى أن السلطات المحلية بموسكو اقتنت حسب الخطط المطروحة أكثر من 3 آلاف جهاز تنفس اصطناعي، ولذلك لم يضطر الأطباء، حتى عند ذروة الجائحة، إلى اتخاذ قرارات بشأن أي من المرضى سيتم إنقاذه.
وشدد عمدة العاصمة الروسية على أن سلطات موسكو تمكنت من تقديم المساعدات الاجتماعية إلى كافة السكان المحتاجين خلال الجائحة ودعم 49.5 ألف شركة ومؤسسة في القطاعات المتضررة، يصل عدد العاملين فيها إجمالا إلى 770 ألف شخص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة