رئيس جامعة المنصورة يشيد بجهود جامعة طنطا فى دعم تكنولوجيا الفضاء

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 06:12 م
رئيس جامعة المنصورة يشيد بجهود جامعة طنطا فى دعم تكنولوجيا الفضاء رئيس جامعة المنصورة الجديدة ورئيس جامعة طنطا
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور معوض الخولى، ‏رئيس جامعة المنصورة الجديدة بجهود جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكى فى دعم تكنولوجيا الفضاء، وذلك فى إطار توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وكالة الفضاء المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم فى الندوة التثقيفية التى عقدت اليوم ‏بمقر إدارة جامعة طنطا، تحت عنوان ‏"وكالة الفضاء المصرية الداعمة لرؤية مصر 2030" وقال رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن جامعة طنطا كان لها السبق كأول جامعة مصرية تستضيف على أرضها القائمين على وكالة الفضاء المصرية، مؤكدًا اهتمام الدولة المصرية بتكنولوجيا الفضاء بتخصيص 130 فدان للوكالة والتى كان لها السبق في إطلاق أكبر مجموعة من الأقمار الصناعية بأيادي مصرية.

وأكد الدكتور معوض الخولى، ضرورة الاستفادة من الأقمار عالية الجودة لخدمة صناع القرار، ودعم قضايا التنمية المستدامة. من ناحية أخرى كرم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي، بإهدائه درع الجامعة.

جاء ذلك على هامش فعاليات الندوة التثقيفية التي عقدت اليوم ‏بقاعة المؤتمرات بمقر إدارة جامعة طنطا، تحت عنوان ‏"وكالة الفضاء المصرية الداعمة لرؤية مصر 2030".

وقال الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، ‏إن هذا التكريم يأتي من منطلق إيمان جامعة طنطا الشديد بالدور الذى تقوم به وكالة الفضاء المصرية فى خدمة قضايا المجتمع، مؤكدًا استمرار التعاون المشترك والبناء بين الجانبين دعمًا لاستراتجية التنمية المستدامة 2030.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة