أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس السيئ يضرب المحافظات.. أمطار رعدية غزيرة فى الشرقية والغربية ودمياط والإسماعيلية.. ومتوسطة فى بورسعيد واستمرار حركة الملاحة بقناة السويس.. وشفط المياه من الطرق والأنفاق ورفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 04:14 م
الطقس السيئ يضرب المحافظات.. أمطار رعدية غزيرة فى الشرقية والغربية ودمياط والإسماعيلية.. ومتوسطة فى بورسعيد واستمرار حركة الملاحة بقناة السويس.. وشفط المياه من الطرق والأنفاق ورفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة الطقس السيئ يضرب المحافظات
المحافظات محمد حسين- حمدى عبد العظيم- مصطفى درة- محمد فرج – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل موجة الطقس السيئ وعدم استقرار الحالة الجوية فى عدد من المحافظات والتى تستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى حسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية خاصة على المحافظات الساحلية.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (2)

وتواصل هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على مناطق شمال سيناء، وأعلن اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء حالة الطوارئ بمختلف القطاعات الخدمية لمواجهة أى تطورات محتملة.

وشهدت مدينة العريش سقوط أمطار تجمعت على أثرها برك مياه فى الشوارع بكميات محدودة وشهدت مناطق جنوب رفح ووسط سيناء سقوط أمطار وصفها أهالى بالغزيرة، فيما تعرضت قرى مركز بئر العبد والشيخ زويد لسقوط زخات متقطعة من المطر وصاحب سقوط الأمطار رياح باردة وانخفاض فى درجات الحرارة.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (1)

وقرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال، رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (3)

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، وغرف عمليات فرعية فى مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية، لمتابعة الظروف الجوية.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (4)

أكد المحافظ فى بيان أعلنته محافظة شمال سيناء على جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجه موجه الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها فى أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال سيناء.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (6)

ووجه المحافظ مجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، بجانب توزيع طلمبات شفط المياه فى أماكن تجمعات المياه الغير موجود بها غرف تصريف أمطار، مع التأكد من جاهزية هذه الطلمبات.

كما شدد المحافظ على أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أى لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة كهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

ووجه المحافظ إدارة مرور شمال سيناء بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التى يتم قطعها أثناء السيول فى منطقة وسط سيناء.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (5)

من جانبه، أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، على جاهزية سيارات كسح المياه ومعدات الأزمات بشركة المياه لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات فى أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن.

ووجه سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الانارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه، حتى لا يحدث ماس كهربائى حفاظا على أرواح المواطنين.

كما تشهد محافظة الشرقية حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، لليوم الثانى على التوالى، حيث هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح على جميع أنحاء المحافظة.

وتشهد المحافظة صعوبة فى حركة السير والنقل والمواصلات أمام المواطنين، على الطرق الرئيسية والفرعية، إضافة إلى انقطاع الكهرباء عدة ساعات فى مناطق مختلفة.

وتواصل القيادات التنفيذية بمحافظة الشرقية جولاتها الميدانية ورفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمجابهة أى أزمات محتملة والتعامل الفورى والسريع لأى مشكلات طارئة لحين استقرار الأحوال الجوية وتجهيز سيارات كسح وشفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسيير حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما تعرضت محافظه الغربية، لموجة من حاله الطقس السيئ تزامنا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس، وضربت المحافظة أمطار رعدية غزيرة، وغطت السحب الكثيفة سماء المحافظة، وانخفاض فى درجات الحرارة.

وأغرقت مياه الأمطار الشوارع، وتراكمت المياه بالشوارع، وتجمعت الأمطار أسفل الكبارى والانفاق.

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ فى كافة القطاعات للتدخل الفورى حال حدوث أى حالة طارئة بسبب الطقس السيئ، ودفعت مجالس المدن والاحياء وشركة مياه الشرب بسيارات شفط المياه لرفع المياه من الأنفاق والطرق السريعة والفرعية.

 وحذرت إدارة مرور الغربية قائدى السيارات بتواخى الحذر أثناء القيادة والسير ببطء لتفادى وقوع حوادث مرورية.

كما تعرضت مدينتا بورسعيد وبورفؤاد لهطول أمطار متوسطة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث شهد طريق بورسعيد الإسماعيلية حظرا شديدا من السائقين وبطء فى حركة سير السيارات خشية وقوع حوادث.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (7)

ومن جهة أخرى، أعلن رؤساء الأحياء، أن هناك متابعة مستمرة نظرا لسوء الأحوال الجوية بجانب متابعة تلقى البلاغات لغرفة العمليات من خلال المواطنين للتدخل السريع لإنهاء كافة الشكاوى، مؤكدين أن غرف العمليات لم تتلقى حتى الآن أى بلاغات أو إخطارات تهدد سلامة وآمن المواطنين.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (9)

ورصد "اليوم السابع"، انتظام مرفق المعديات بنقل المواطنين ذهابا وايابا إلى بورسعيد وبورفؤاد دون تأثر بسوء الأحوال الجوية، مع استمرار فتح كوبرى النصر لنقل السيارات على مدار اليوم عدا حالة الطوارئ التى تقضى غلق الكوبرى لمرور القوافل القادمة من الشمال إلى الجنوب والعكس.

كما شهدت محافظة الدقهلية حالة من عدم الاستقرار فى الطقس، حيث شهدت المحافظة هطول أمطار متوسطة وخفيفة على معظم الانحاء بمراكز المحافظة المختلفة، واتخذت المحافظة عدد من التدابير اللازمة استعداد وتحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (10)

ووجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى لضرورة إعلام المواطنين من خلال مكبرات الصوت بدور العبادة، والتنبيه عليهم بتوخى الحذر اثناء السير على الطرق والبعد عن اعمدة الانارة والاشجار، والمنازل والبلكونات القديمة ببعض المناطق.

وأكد على جاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقطاعتها المختلفة بنطاق الوحدات المحلية، وكذا شركة الكهرباء لمواجهة اية تداعيات فورا، كما وجه محافظ الدقهلية لضرورة الجاهزية والاستعداد من قبل مرفق الاسعاف للتعامل الفورى والتحرك تجاه أى طوارئ حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة، كما اكد المحافظ لرؤساء الوحدات المحلية على ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة العمليات والأزمات والكوارث بالمحافظة فى هذا الشأن، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء، حفاظا على الارواح والممتلكات.

كما تعرضت مدن محافظة دمياط، لموجة من الطقس السيئ منذ صباح اليوم الأربعاء، كما شهدت أغلب المدن سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بموجة من الرياح وانخفاض بدرجة الحرارة.

من ناحية أخرى، تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال كسح مياه الأمطار والإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لتعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ خلال هذه الفترة وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأكدت المحافظ، أنه وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين باتخاذ أى قرار يتعلق بتعطيل الدراسة فى حال توقع سقوط أمطار غزيرة، تم إصدار هذا القرار نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتى بدأت اليوم، حفاظا على سلامة الطلاب.

كما تعرضت محافظة الإسماعيلية، لأمطار شديدة على جميع أنحاء المحافظة، وعلى الفور تحركت سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة الشوارع لشفط المياه.

الطقس السيئ يضرب المحافظات (8)

وقال العميد عماد سرحان، مدير إدارة المرور بمحافظة الإسماعيلية، أن سقوط الأمطار، لم يؤثر على حركة المرور بشوارع المدينة، أو الشوارع السريعة بين المحافظات.

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، أن سقوط الأمطار بالإسماعيلية، لم يؤثر على حركة الملاحة بمجرى قناة السويس.

 

 

الطقس السيئ يضرب المحافظات (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة