أكرم القصاص

هيئة الكتاب تتيح مشاركة دور النشر المصرية فى معرض أسوان للكتاب مجانا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 01:04 م
هيئة الكتاب تتيح مشاركة دور النشر المصرية فى معرض أسوان للكتاب مجانا الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هيثم الحاج على تفاصيل المعرض الأول للكتاب فى أسوان، والذى يقام بالتعاون مع جامعة أسوان، فى إطار توجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بمصاحبة عدد من الناشرين المصريين، لأول مرة، حيث ستتم إقامة المعرض مجانًا لجميع دور النشر المشاركة بالمعرض.

وأوضح الدكتور هيثم الحاج على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المتعارف عليه أن المعرض كان مخصصا لقطاعات وزارة الثقافة فقط، لكن لأول مرة تمت مصاحبة مجموعة من دور النشر المصرية إلى جانب مؤسستين صحفيتين هما مؤسسة الأهرام ودار المعارف، وذلك وفقا للاتفاقات بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وجامعة أسوان، والتى حدد عدد من دور النشر وفقًا لاحتياجات طلاب الجامعة للكتب الخاصة بتلك الدور.

وأكد الدكتور هيثم الحاج على أنه بناء على تعليمات الدكتورة إيناس عبد الدايم، تمت إتاحة المشاركة بالمعرض مجانًا لدور النشر والمؤسسات المشاروة، دعما لصناعة النشر فى مصر، وفتح أسواق جديدة للناشرين، وسيتم افتتاح المعرض فى الفترة من 24 ديسمبر حتى 31 من نفس الشهر.

وقال إسلام بيومى، مدير إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إن التجهيزات للمعرض ستبدأ من يوم الجمعة المقبلة، بالتنسيق مع  جامعة أسوان، داخل مقر الجامعة بسحارة، وتبلغ مساحة الأجنحة تترواح من 9 إلى 12 مترا، حيث تبلغ مساحة المعرض من 250 إلى 300 متر مربع، وسوف يتم عروض لتخفيضات من قبل دور النشر لتحفيز الطلبة على اقتناء الكتب.

إسلام بيومى
 
يذكر أن آخر معرض للكتاب للهيئة كان معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية، بمحطة الرمل الذي افتتح أبوابه للجمهور حتى 4 ديسمبر، وافتتحه هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، بالإنابة عن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والقمص أبرام إيميل وكيل قداسة البابا تواضروس الثانى بالإسكندرية.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، إن الدكتورة إيناس عبد الدايم قد وجهت بإهداء مجموعة من إصدارات الهيئة الحديثة لمكتبة الكاتدرائية استكمالا للمكتبة التي أهدتها وزارة الثقافة للكنيسة العام الماضي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة