أكرم القصاص

رئيس هيئة الثروة السمكية يفتتح موسم الصيد بكفر الشيخ ويتفقد أعمال تطوير بحيرة البرلس

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 11:21 ص
رئيس هيئة الثروة السمكية يفتتح موسم الصيد بكفر الشيخ ويتفقد أعمال تطوير بحيرة البرلس صيد الأسماك
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور صلاح مصيلحى، رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية نيابة عن وزير الزراعة السيد القصير  موسم الصيد بمزرعة الزاوية السمكية بكفر الشيخ.


وتفقد خلال الزيارة صوب تفريخ أسماك البلطى وتجربة IPRS وحلقة غسيل وفرز الأسماك ،وأكد أن موسم الصيد بدأ الأسبوع الماضى بمزرعة المنزلة وأعرب عن سعادته بزيادة الإنتاج هذا العام عن السنوات السابقة بمزرعة المنزلة ،وتوقع أن يزيد الانتاج هذا الموسم بمزرعة الزاوية أسوة بما تم بمزرعة المنزلة.


مصيلحى أشار الى تعدد أنواع الأسماك بمزرعة الزاوية ومنها أسماك البلطى والقراميط والبياض والمبروك بالاضافة الى أسماك العائلة البورية وجميعها صالحة للاستزراع فى المياة العذبة.

كما تفقد محطة تحضين الخشعة وأثنى على العمل بالمحطة وما تم من تطوير خلال الفترة السابقة،وأوضح أن المحطة بها 12حوض جاهزين للصيد ،ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المطلوبة بالمحطة لتحويلها لمزرعة نموذجية.
ئيس هيئة الثروة السمكية قام أيضا بزيارة بحيرة البرلس وتابع أعمال التطوير وازالة الحشائش والنباتات المائية بها وتفقد بعض المناطق مثل البركة الغربية ومنطقة النقعة والهوكسة بالاضافة لقناة برمبال.
وكان

و شهد افتتاح موسم الصيد بمزرعة الزاوية أحمد سنى مدير عام المزارع والمهندس عيد بسيونى رئيس الادارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ والمهندس يونس عبد الحميد مدير ادارة الانتاج والتشغيل والمهندس حسن بدير مدير مزرعة الزاوية والدكتور عبد العظيم محمد مدير محطة تحضين الخشعة.

وفي سياق متصل بحث رئيس هيئة الثروة السمكية مع المستشار الزراعي بالسفارة الفرنسية أوجه التعاون المشترك بين الحكومة الفرنسية والمصرية فى قطاع الثروة السمكية وتبادلا الآراء حول دعم وتطوير منظومة الاستزراع السمكى والمفرخات السمكية مع امكانية ترتيب عقد دورات تدريبية متخصصة فى مجال الاستزراع السمكى وصحة الأسماك .

وأكد مصيلحى على أن الهيئة بها العديد من الخبرات فى مجال الاستزراع السمكى العذب وأشار الى امكانية دعم الدول الأفريقية والنامية فى هذا المجال من خلال المشروعات التى تدعمها الحكومة الفرنسية.

وتم الاتفاق المبدئى على التعاون المشترك واعداد ورقة عمل من كلا الجانبين لعقد سبل التعاون والخطوات المستقبلية لذلك.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة