إيطاليون يعتزمون تخفيض الإنفاق على وجبات الكريسماس هذا العام بسبب كورونا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 05:40 م
إيطاليون يعتزمون تخفيض الإنفاق على وجبات الكريسماس هذا العام بسبب كورونا الكريسماس - أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثرت جائحة فيروس كورونا المستجد، على نمط الحياة عموما خول العالم، إذ أثرت بشكل سلبى على اقتصادات الدول المختلفة، ووفقا لاستطلاع رأى جديد، يعتزم الإيطاليون خفض الإنفاق على الطعام والشراب فى التجمعات العائلية فى عيد الميلاد لهذا العام بنسبة تقارب الثلث.

 

ويستعد المواطنون لخفض ميزانياتهم بنسبة 31% مقارنة بالعام الماضى، وفقا لاستطلاع أجراه معهد "آى إكس إي" بتكليف من جمعية كولديريتى المعنية بالزراعة، وفقا لما نشرته وكالات الأنباء العالمية

 

وقالت كولديريتى فى بيان، أن الأسر الإيطالية تخطط فى المتوسط لإنفاق 82 يورو (100 دولار) على الوجبات خلال الأعياد، وهو أقل مبلغ "خلال عقد على الأقل.

 

وقالت الجمعية أن القيود الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا، بما فى ذلك القيود على السفر والاختلاط الاجتماعى والمخاوف بشأن الاقتصاد، هى الأسباب الرئيسية التى تجعل الناس يخططون بشكل أكثر عقلانية العام الجارى.

 

وقال متحدث باسم جمعية كولديريتى أن 800 شخص بالغ تم استطلاع آرائهم فى الفترة من 4 إلى 9 ديسمبر فى الاستطلاع الذى يبلغ هامش الخطأ به 5.3%.

 

وفى سياق آخر قالت صحيفة الاندبندنت أن خطط الاحتفال بعيد الميلاد لملايين البريطانيين معلقة بعد أن فشل وزراء الحكومة البريطانية فى التوصل إلى اتفاق مع الإدارات المفوضة حول ما إذا كان ينبغى المضى قدما فى تخفيف قيود كورونا المتوقع لمدة 5 أيام.

 

قال مصدر حكومى بريطانى أنه "لا توجد خطط" لتشديد القيود فى إنجلترا، ولكن يعتقد أن وزير مكتب مجلس الوزراء مايكل جوف قد واجه مقاومة من أجزاء أخرى من المملكة المتحدة حيث توجد مخاوف من انتشار الفيروس عن طريق الأشخاص الذين يعبرون الحدود ليحتفلوا مع عائلاتهم واصدقائهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة