نيوزويك: الجمهوريون والديمقراطيون منقسمون فى رد الفعل على استقالة وزير العدل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 05:21 م
نيوزويك: الجمهوريون والديمقراطيون منقسمون فى رد الفعل على استقالة وزير العدل وزير العدل الأمريكى وليام بار
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية رد الجمهوريون والديمقراطيون على استقالة المدعي العام وليام بار بمزيج من الثناء والإدانة لفترة ولايته والانتقاد للرئيس دونالد ترامب.

 

وأعلن الرئيس ترامب على موقع تويتر يوم الاثنين أن بار سيتنحى عن رئاسة وزارة العدل قبل عطلة عيد الميلاد. ووجه ترامب مؤخرًا انتقادات إلى بار على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ووصف المدعي العام في واشنطن العاصمة كارل راسين استقالة بار بأنها " إنذار حريق من الدرجة الخمسة". وقال الديموقراطي إن بار "يخرج من السيارة لأنه ربما لا يريد أن يكون جزءًا من السلسلة التالية من الأحداث غير المشروعة. أنا قلق للغاية."

 

وقدم السناتور آدم شيف (الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا) بعض الانتقادات الشديدة لبار وأعرب عن ارتياحه لترك منصبه.

 

وقال "المدعي العام بيل بار: كذب من أجل تغطية ترامب. أطلق تحقيقات سياسية. أفسد العدالة وسيادة القانون. وقمع المتظاهرين بعنف. فقد المصداقية. الآن ، يجب أن يبدأ العمل لاستعادة نظام عدالة موثوق ومستقل ."

 

وقال ستيني هوير زعيم الأغلبية في مجلس النواب إن "بار قلل من نزاهة مكتبه وقوض استقلالية وزارة العدل وقوض سمعته إلى حد كبير". يمثل الديمقراطي منطقة الكونجرس الخامسة في ولاية ماريلاند.

 

وكتب السناتور ريتشارد بلومنتال على تويتر: "لا ينبغي أن يكون هناك تعاطف أو ندم على المدعي العام الذي حطّم حكم القانون ، وتسبب في معاناة لا توصف ، ومكّن رئيسًا فاسدًا أخلاقياً. لا تدع الباب يضربك في طريق الخروج".

 

كان الجمهوريون أكثر مجاملة للوقت الذي قضاه بار في وزارة العدل على الرغم من شكاوى ترامب العامة الأخيرة بشأنه. انضم السناتور تيد كروز (جمهوري من تكساس) إلى كثيرين آخرين في وصف بار بالرجل الوطني.

 

وقال كروز "بار صديق ووطني. على الرغم من التشهير الإعلامي والهجوم على شخصيته ، إلا أنه خدم بلاده بشرف وامتياز. تقاعده - رغم خسارة الوطن - مستحق عن جدارة. أتمنى له ولأسرته الخير فى الفصل القادم من حياته."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة