أكرم القصاص - علا الشافعي

رئاسة الحرمين تجرى صيانة لماكينة نسيج الحرير فى مجمع كسوة الكعبة.. صور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 04:09 م
رئاسة الحرمين تجرى صيانة لماكينة نسيج الحرير فى مجمع كسوة الكعبة.. صور صيانة ماكينة خيط الحرير
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، عملية صيانة لماكينة نسيج الحرير السادة (سولزر G6200) بمجمع الملك عبدالعزيز الخاصة بكسوة الكعبة المشرفة، وذلك فى اطار عمليات الصيانة الدورية التى تجريها رئاسة الحرمين لماكينة نسيج الحرير بمجمع كسوة الكعبة، ونشر الحساب الرسمى لرئاسة الحرمين على "تويتر"، صور من عملية صيانة ماكينة نسيج الحرير.

ماكينة الحرير الاسود
ماكينة الحرير الأسود

 

وأوضح المهندس مشعل المطرفى، مدير ادارة التشغيل والصيانة للشؤون الخارجية، أن أعمال الصيانة للماكينة تجرى وفق خطة منهجية تم الإعداد لها، وذلك بهدف رفع كفاءتها، وتقديمها للخدمات المطلوبة بدرجة عالية من الدقة وبصورة مميزة، والتأكد من مستوى الزيت وتزييت المقصات ورؤوس الخطافات، لعمل صيانة تحضيرية عند تشغيلها، ويتم استخدام مواد خاصة تساعد على إزالة الصدأ.

 

ماكينة حرير الكعبة

ماكينة حرير الكعبة

 

وبيَّن المطرفى أن فريقًا من المختصين يشرفون على هذه الأعمال للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبَعة والتأكد من خلوها من أى عيب باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد المطابقة للمواصفات العالمية، وذلك لما توليه حكومة المملكة من عناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، وبالكعبة المشرفة.

صيانة ماكينة خيط الحرير
صيانة ماكينة خيط الحرير

 

وأشاد المطرفى، بإشراف الإدارة العامة للتشغيل والصيانة التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية، بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف على هذه الأعمال.

 

كما تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى ممثلة فى وكالة الرئاسة لشؤون المكتبات والمطبوعات والبحث العلمى، بتطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة رواد مكتبة الحرم المكى الشريف، بحى بطحاء قريش فى مكة المكرمة، حيث وفرت أجهزة تعمل بأشعة الأوزون لتعقيم المخطوطات التاريخية والكتب بعد استخدامها.

 

وقال خالد الزهرانى، مسؤول وحدة التعقيم بالمكتبة، أن المكتبة وفرت جهاز التعقيم الخاص بالكتب، وذلك لحماية الكتب بعد الاطلاع عليها من قبل الزوار والباحثين فى المكتبة، مفيدا بأن الجهاز يستوعب ما يقدر بـ 100 كتاب، توضع بجوار بعضها، وتستغرق مدة تعقيمها وتنظيفها من البكتريا والمواد الضارة ما يقارب 8 ساعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة