أكرم القصاص

مقالات الصحف المصرية.. بهاء الدين أبو شقة يكتب: المعامل المركزية بالموانئ.. ومحمود خليل: ألمانيا و"طريق الإغلاق".. وجدى زين الدين: هاند هيلد

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 02:01 ص
مقالات الصحف المصرية.. بهاء الدين أبو شقة يكتب: المعامل المركزية بالموانئ.. ومحمود خليل: ألمانيا و"طريق الإغلاق".. وجدى زين الدين: هاند هيلد مقالات الصحف المصرية-ارشيفية
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء ، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: ألمانيا و"طريق الإغلاق".. بهاء الدين أبو شقه: المعامل المركزية بالموانئ.

 

الوطن

10241-محمود-خليل
 

محمود خليل: ألمانيا و"طريق الإغلاق"

تحدث الكاتب في مقاله انه وبعد عدة أسابيع من الاغلاق  الجزئي قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الدخول فى مرحلة من الإغلاق أكثر تشدداً، بدءاً من الأربعاء المقبل (16 ديسمبر)، على أن تُغلَق جميع المدارس والمتاجر غير الأساسية حتى العاشر من يناير المقبل.

الارتفاع المفاجئ فى عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا مثَّل السبب الأساسى وراء القرار الجديد، رغم ما يحمله من كلفة على الاقتصاد الألماني.

 

الوفد

11279-بهاء-الدين-أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقه: المعامل المركزية بالموانئ

تحدث الكاتب في مقاله عن إنشاء معامل مركزية بالموانئ المصرية،  قائلا
أنه لا تخلو صغيرة ولا كبيرة دون أن يتضمنها  المشروع الوطنى  الموضوع للبلاد بعد ثورة 30 يونيو، والذى ينفذه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ فقد وجه مؤخرًا بإنشاء معامل مركزية بالموانئ المصرية وهذه تعد سابقة أولى من نوعها أن يهتم رئيس دولة بإنشاء معامل مركزية بالموانئ، بهدف الإسراع في إجراءات الإفراج الجمركي.

 

 

 

10356-وجدى-زين-الدين
 

وجدى زين الدين: هاند هيلد

تناول الكاتب في مقاله التطوير الذى تشهده شركة المياه الآن باتت الأمور ميسرة جدًا فيها حيث أنه تم اختراع شيء جديد سهل في التحصيل  يتبع نظام الميكنة ويطلق عليه «هاند هيلد»، هذا النظام يعفى المحصلين من حمل الفواتير، وتصدر فاتورة إلكترونية بالمبلغ المطلوب.. «الهاند هيلد» جهاز تحصيل جديد لا يظلم المشتركين فاكتشفت أن شركة المياه والصرف الصحي تحولت إلى صرح عملاق يعمل من أجل خدمة المواطنين.

و مسئوليها  تخلوا تمامًا عن الأيدي المرتعشة وبدأوا ينفذون سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسى نحو التطوير والتجديد، فلهم كل التحية وعظيم التقدير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة