خالد صلاح

بيل جيتس: يجب التعلم من أزمة كورونا وهناك وباء آخر قادم فى المستقبل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 05:32 م
بيل جيتس: يجب التعلم من أزمة كورونا وهناك وباء آخر قادم فى المستقبل بيل جيتس على سى إن إن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت ومؤسسة Bill & Melinda Gates، بضرورة التعلم من أزمة جائحة كورونا للتعامل مع ما هو قادم، قائلا: "يجب علينا جميعا أن ننظر إلى ما تعلمناه من هذا الوباء لأنه سيكون هناك وباء آخر قادم في المستقبل، ومهما كانت الإدارة المسئولة في ذلك الوقت يجب أن يكونوا أذكياء بشأن السرعة في اجراءات الاختبارات".

وأضاف بيل جيتس، في مقابلة عبر شبكة CNN: "لا بد من السماح لمركز السيطرة على الأمراض وهم الخبراء بإيصال الرسالة للجمهور وعدم الخوف من الأخبار السيئة حتى نتمكن من إعداد الناس، من الواضح جدا أننا سنكون أكثر ذكاء في المرة القادمة، وأنا آمل ذلك".

بيل جيتس على سى ان ان
بيل جيتس على سى ان ان

 

وتابع: "نحن بحاجة إلى فريق من الخبراء حوالى 3000 شخص حول العالم يعملون على الأمراض المعدية، وعندما يكون هناك تلميح لوباء فإنهم بمهاراتهم الكاملة سيتحركون ويركزون على ذلك، لذلك نحن بحاجة إلى فريق أفضل من الأشخاص المتاحين للتعامل مع هذا الأمر، ونحتاج إلى مراقبة افضل الوصف للحصول على الاستجابة الصحيحة طالما أننا نتذكر مدى سوى هذه الاستجابة، وطالما كنا على استعداد لدفع مليارات الدولارات سنويا لنجنب كارثة ستكلف تريليونات الدولارات".

وتعهدت مؤسسة بيل وميليندا جيتس بتقديم 250 مليون دولار إضافية لمكافحة فيروس كورونا، من خلال تمويل تطوير لقاحات منخفضة التكلفة وسهلة الاستخدام، وذلك بعد أيام من توقعه إمكانية عودة الحياة إلى وضعها الطبيعى ما قبل تفشى الوباء فى الولايات المتحدة بحلول الربيع المقبل، بفضل طرح لقاحين واعدين على الأقل، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتعد مساهمة مؤسسة بيل وميليندا جيتس، الأخيرة، الأكبر حتى الآن، بعد أن قدمت فى نوفمبر الفائت 70 مليون دولار، وهو ما يرفع إجمالى التزامات المؤسسة للاستجابة للوباء الذى يعصف بالعالم إلى 1.75 مليار دولار.

وحذر جيتس فى مقابلة مع برنامج "توداى شو" على "إن بى سي" الأسبوع الماضى، من "شتاء مظلم بسبب كوفيد-19"، ودعا إلى الاستعداد لــ"بضعة شهور قاتمة"، مشددا على ضرورة مساهمة المواطنين فى دعم جهود مكافحة الوباء وذلك من خلال ارتداء أقنعة الوجه، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، وتجنب التجمعات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة