نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. إعدام مغتصب سيدة الإسماعيلية أمام زوجها.. مصر تدين استهداف ناقلة نفط بميناء جدة.. تبديل ملعب مباراة الأهلى والمحلة..المجمع الانتخابى بـ50 ولاية يجتمعون لاختيار رئيس أمريكا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 07:41 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. إعدام مغتصب سيدة الإسماعيلية أمام زوجها.. مصر تدين استهداف ناقلة نفط بميناء جدة.. تبديل ملعب مباراة الأهلى والمحلة..المجمع الانتخابى بـ50 ولاية يجتمعون لاختيار رئيس أمريكا نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة المساء لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد.

وجاء على رأس النشرة..  لم يحترموا حرمة الموتى واختاروا طريق الشيطان، اغتصبوها أمام زوجها في المقابر تحت تهديد السلاح بعدما كبلوه في شجرة ليتعدوا عليها و، لكن القضاء كان حاسماً فاصلاً، منذ قليل قضت محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الثانية، بالإعدام شنقا على المتهم الرئيسى عبدالكريم غريب عبدالكريم والسجن لمدة 10 سنوات لـ 3 من أعوانه في الجريمة البشعة التي وقعت داخل مقابر الإسماعيلية، وجرى فيها اغتصاب زوجة أمام زوجها دون رحمة او شفقة على يد مسجل خطر بمساعدة 3 من أعوانه تحت تهديد الأسلحة البيضاء.

وتضمنت النشرة،فقرة عن عقد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعا لمتابعة عمل منظومة المتغيرات المكانية، بحضور وزراء التخطيط، والتنمية المحلية، وخلال الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضبط العمران المصري،  والالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص، وتفعيل منظومة المتغيرات المكانية لرصد أي تغير مكاني في المحافظات، لافتاً إلى أن هناك توجيهاً بالإستفادة من منظومة المتغيرات المكانية الموجودة في المساحة العسكرية، وأن يتم إنشاء وحدة في كل محافظة لرصد المتغيرات المكانية.

 كما جاء في النشرة، "أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الاستعداد المبكرة والخبرة الكبيرة للقطاع الصحي المصري مكنت مصر من إدارة أزمة كورونا، مشيرا إلى أن الضغط على المستشفيات ووسائل التشخصيص قد تراجع.. جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر طبى، اليوم الاثنين، وقال الدكتور عوض تاج الدين، إن مصر طبقت بعض الأساليب الطبية واستخدمت بعض الأدوية في علاج مرضى كورونا في وقت أبكر من بعض الدول المتقدمة.

وتضمنت النشرة،أيضا " أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، منذ قليل فى بيان صحفى، النتيجة النهائية لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والتى تتضمن فوز 100 مرشحا بمقاعد النظام الفردى بهذه الجولة.

كما جاء في النشرة، "أدانت وزارة الخارجية في بياناً منذ قليل، استهداف ناقلة نفط ب ميناء جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك عبر زورق مُفخخ مما أسفر عن إلحاق أضرار بالسفينة.. وأكدت الخارجية على استنكارها التام ورفضها لأية أعمال إرهابية تخريبية تستهدف المياه الإقليمية والمنشآت الحيوية بالمملكة العربية السعودية ، لما تُمثله من تهديد لأمن واستقرار المملكة.. وأكدت الخارجية مُجددًا على موقفها الثابت المُتمثل في دعم المملكة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وسيادتها وصون أمنها واستقرارها، وفي مساعيها الرامية لمواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه.

عربياً.. أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن اكتمال عملية رفع اسم السودان من اللائحة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، اليوم الاثنين، يؤهل السودان للإعفاء من الديون التي تبلغ أكثر من 60 مليار دولار، ويفتح المجال واسعا للاستثمارات، والسماح بالتحويلات المالية من وإلى السودان من خلال المؤسسات المالية والمصرفية الرسمية.. وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان، إن القرار يساعد على الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في عدد من المجالات الحيوية والتي ظل السودان محروما منها لفترة طويلة.

عالمياً.. قالت وكالة "اسوشيتد برس"، إن اليوم الإثنين، هو اليوم الذى يحدده القانون لاجتماع الهيئة الانتخابية، حيث يلتقى أعضاء المجمع الانتخابى فى جميع الولايات الخمسين وفي مقاطعة كولومبيا للإدلاء بأصواتهم، وسيتم إرسال النتائج إلى واشنطن وتدوينها في جلسة مشتركة للكونجرس فى 6 يناير، والتى سيرأسها نائب الرئيس مايك بنس.. ولفتت أصوات الناخبين الانتباه أكثر من المعتاد هذا العام، لأن الرئيس دونالد ترامب رفض الاعتراف بنتيجة التصويت، واستمر في تقديم ادعاءات تفيد سرقة نتائج الانتخابات.

رياضياً.. قرر مسئولو اتحاد الكرة تبديل ملعب مباراة الأهلى والمحلة في الجولة الثانية للدورى المقرر لها الجمعة المقبلة بحيث تقام على ملعب القلعة الحمراء بدلاً من ملعب أبناء المحلة نظرًا لعدم حصول الأخير على الموافقات الأمنية حتى الآن.. ووافق مسئولو المحلة على الحل بشكل مؤقت في إطار رغبة لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة مازن مرزوق على عدم تأجيل أي مباراة في الوقت الحالي في ظل ضغط المباريات.. من ناحية أخرى حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على التحدث مع محمد شريف لاعب الفريق عن بعض الأمور الفنية وتحفيزه قبل انطلاق التدريبات اليوم.

ونختم نشرتنا باخبار الطقس.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى ومدن القناة.. وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة الآن على القاهرة 20 درجة، وسرعة الرياح 16 عقده وإتجاه الرياح جنوبية غربية والرؤية 6000 متر، موضحة أن درجه الحرارة على مرسى مطروح الأن 18 درجة وسرعة الرياح 22 عقدة واتجاه الرياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة والرؤية 3000 متر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة