لقطات جديدة للحظة وصول طائرة قاسم سليمانى إلى مطار بغداد قبل اغتياله بدقائق

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 11:56 ص
لقطات جديدة للحظة وصول طائرة قاسم سليمانى إلى مطار بغداد قبل اغتياله بدقائق لحظة وصول طائرة قاسم سليمانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية مقطع فيديو حصري يظهر لحظة وصول طائرة قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني، إلى مطار بغداد، قبل استهدافه بدقائق، حيث لم تستغرق الطائرة المسيرة الأمريكية سوى 7 دقائق من وصول سليماني للحظة استهدافه واغتياله مطلع العام الحالي، في عملية أربكت إيران وأعقبها تبادل التهديدات بين طهران وواشنطن.

وأظهرت لقطات الفيديو انتشار قوات أمنية من قوات الحشد لاستقبال الطائرة، وعددا من السيارات التى كانت تقل أبو مهدى المهندس ومسؤول التشريفات في الحشد، حيث حصلت "العربية" على معلومات جديدة تفيد باستهداف الطائرة المسيرة الأمريكية لموكب سليماني والمهندس بعد دقائق فقط من وصول الطائرة إلى مطار بغداد.

قوات الحشد فى انتظار قاسم سليمانى
قوات الحشد فى انتظار قاسم سليمانى

 

لحظة وصول طائة قاسم سليمانى
لحظة وصول طائرة قاسم سليمانى

 

ودعا رئيس الوزراء العراقي الأسبق حيدر العبادى، أمس الأحد، إلى إجراء تحقيق في من منح الإذن للطائرة الدرون الأمريكية التى قتلت سليماني والمهندس، قائلا في تصريحات لقناة "الحدث"، "لا أخوِّن أحدا، لكن إذا كان رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدى أعطى الموافقة للدرون الأمريكية من دون أن يعلم ماهية عملها فإن الأمر يعد كارثة".

 

ومع قرب حلول الذكرى الأولى لعملية اغتيال قاسم سليمانى، وأبو مهدي المهندس، في الثالث من يناير 2020، يعود الجدل بشأن كيفية دخول الطائرة الأمريكية المسيرة الأجواء العراقية، ومن سمح لها بذلك.

 

وكانت ابنة قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس السابق الذى قتل مطلع يناير الماضى فى العراق، قد رفضت ميزانية مخصصة من قبل الحكومة الإيرانية لمؤسسة تديرها باسم والدها، وطالبت بتحويلها لحل مشكلات الإيرانيين بحسب وكالة إيرنا.

 

وبلغت الميزانية المخصصة لها فى موازنة العام الجديد فى إيران 8 مليارات و500 مليون تومان لمؤسسة قاسم سليماني، والتى أدرجتها حكومة روحانى على موازنة العام الجديد وقدمت للبرلمان قبل أيام.

 

وقتل سليمانى جراء ضربة أمريكية بطائرة بدون طيار فى ضواحى بغداد، فى الثالث من يناير الماضى 2020، وظهرت زينب سليمانى، للمرة الأولى، وهى تحمل سلاحا خلال صلاة الجمعة 10 يناير فى مدينة كرمان وسط إيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة