لافروف: موسكو وأبو ظبى تناقشان إمكانية إنتاج لقاح "سبوتنيك v" بالإمارات

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 02:08 م
لافروف: موسكو وأبو ظبى تناقشان إمكانية إنتاج لقاح "سبوتنيك v" بالإمارات لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن روسيا تناقش مع دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية ترخيص إنتاج لقاح "سبوتنيك- v" الروسي في الإمارات.

وأضاف لافروف - عقب لقائه بنظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين - "نعمل على تطوير التعاون لمكافحة عدوى فيروس كورونا، حيث تبدأ الآن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح (سبوتنيك- v) في الإمارات، وتجري مناقشة إمكانية الإنتاج المرخص لهذا اللقاح"، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وكانت روسيا قدمت لقاحها المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك- في" للأمم المتحدة، مؤخرا، واللقاح أنتجه مركز غامالي للأبحاث وأصبح في أغسطس الماضي، أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن حجم التبادل التجاري بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة ارتفع بنسبة 60 % في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2020 . 

وقال لافروف - خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زيد آل نهيان، اليوم الاثنين "نقوم بعمل جيد للغاية في المجال الاقتصادي، ففي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ارتفع حجم التبادل التجاري بيننا بأكثر من 60 %، وتجاوز ملياري دولار".

 
وكانت روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة توصلتا لاتفاق حول التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية، حيث وصل حجم التجارة غير النفطية بين البلدين إلى 3.7 مليار دولار أمريكي في عام 2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة