صحيفة عمانية: وزير الخارجية الإماراتى يرحب بجهود الكويت لإنهاء الأزمة الخليجية

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 03:48 م
صحيفة عمانية: وزير الخارجية الإماراتى يرحب بجهود الكويت لإنهاء الأزمة الخليجية وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، إن بلاده ترحب بجهود ودور دولة الكويت الشقيقة فيما يخص مساعي إنهاء الأزمة الخليجية مع قطر. وفقا لصحيفة الشبيبة العمانية.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، عقب محادثات جمعتهما اليوم الاثنين.

 

وكان وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، قال يوم الجمعة 4 من ديسمبر، إنه "جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكدت فيها كل الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

 

كما وجه الصباح الشكر إلى جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، "على الجهود القيمة التي بذلها مؤخرا في هذا الصد".

 

وكان وزير الخارجية السعودى فيصل بن فرحان، قال في تغريدة في وقت سابق: "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة".

 

وأعلن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن "تفاهمات واتصالات تمت بشأن المصالحة مع قطر"، مشيرا إلى أن "هناك طروحات من أجل مرحلة جديدة تتفادى التأثيرات السلبية للسياسات القطرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة