شعبية زعيمى اليابان وكوريا الجنوبية تهتز مع تفاقم عدوى كورونا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 11:00 ص
شعبية زعيمى اليابان وكوريا الجنوبية تهتز مع تفاقم عدوى كورونا رئيس الوزراء اليابانى يوشيهدى سوجا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد اليابان وكوريا الجنوبية ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا واهتزت شعبية زعيميها بسبب تنامي مشاعر الإحباط مع تأييد رئيس الوزراء الياباني لحملة لدعم السياحة الداخلية وتحذير الرئيس الكوري الجنوبي من إمكانية فرض قيود صارمة.

وسجلت اليابان أكثر من ثلاثة آلاف حالة جديدة يوم السبت حيث تفاقمت العدوى في العاصمة طوكيو وجزيرة هوكايدو الشمالية ومدينة أوساكا.

لكن اليابان التي تضع التكلفة الاقتصادية نصب عينيها، لم تجنح إلى إجراءات العزل العام القاسية. وكانت قد تعاملت على نحو جيد مع الموجة الأولى من العدوى في الربيع من خلال مطالبة الناس بالامتناع عن الخروج وحثت الشركات على الإغلاق أو تقليص عدد ساعات العمل.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهدي سوجا الأسبوع الماضي إن وقف حملة دعم السياحة الداخلية ليس مطروحا للنقاش مشيرا إلى اعتبارات اقتصادية.

ويقول المنتقدون للحملة إن تشجيع الناس على السفر ساهم في انتشار العدوى. وذكرت وسائل الإعلام اليوم الاثنين أن سوجا قد يقيّد البرنامج بعد أن أظهرت استطلاعات للرأي مطلع الأسبوع تراجع شعبيته بسبب أسلوب تعامله مع الجائحة.

وفي كوريا الجنوبية، اهتزت شعبية الرئيس مون جيه-إن أيضا حيث تثير سلاسل العدوى الجديدة انتقادات لما يعتبره كثيرون تراخيا في إجراءات احتواء الفيروس.

وقال مون "نحن في وضع صعب.. هذه لحظة حاسمة لتكريس كل قدراتنا لمكافحة الفيروسات وكذلك سلطاتنا الإدارية لوقف فيروس كورونا".

وسجلت كوريا الجنوبية عددا قياسيا جديدا لحالات الإصابة اليومية بلغ 1030 أمس الأحد الأمر الذي يثير قلقا كبيرا في الدولة التي ظل تخفيفها لوطأة الجائحة من قصص النجاح المشرقة. بيد أن هذه الأرقام لا تُقارن بما تسجله بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

وحذرت كوريا الجنوبية من أن القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا قد تزيد إلى مستوى المرحلة الثالثة، الذي يمثل أعلى مستوى للقيود، وهو ما سيعني بشكل أساسي فرض حالة العزل العام لأول مرة في رابع أكبر اقتصاد في آسيا.

ومن المقرر أن تغلق المدارس أبوابها في العاصمة سول اعتبارا من يوم غد الثلاثاء في خطوة نحو فرض قيود المرحلة الثالثة. وكانت الحكومة قد حظرت الشهر الماضي الحفلات التي تقام بمناسبة حلول العام الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة