دراسة صادمة: كورونا يجعل الجهاز المناعي يهاجم "نفسه" في نشرة اليوم السابع

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 03:09 م
دراسة صادمة: كورونا يجعل الجهاز المناعي يهاجم "نفسه" في نشرة اليوم السابع رغدة أبو بكر فى نشرة تلفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع، أخبار كورونا الحاضرة فى كل نشراتنا وتغطياتنا الإخبارية، فقد قالت وزارة التعليم العالى إن 31 مستشفى جامعيا جديدا دخلت ضمن مستشفيات العزل لاستقبال المصابين بالفيروس، مشيرة إلى أن نسب إشغال مرضى كورونا فى المستشفيات الجامعية آمنة وأقل من عدد الأسرة حتى هذه اللحظة.

وكشفت دراسة خطيرة أن فيروس كورونا المستجد يسبب خللا رهيبا فى جهاز المناعة، حيث تبقى الأجسام المضادة التى تخلقها مناعة الإنسان ضد الفيروس فى الجسد لمدة طويلة، ولكنها تنقلب على دورها، لتلعب دورا عكسيا، وتخريبيا فى جسد الإنسان، لتهاجم الكبد والقلب والجهاز الهضمي، بل والجهاز المناعى ذاته، لتسبب معاناة طويلة الأمد للمصاب الذى تعافى من الفيروس.

وقالت الدراسة إن السبب فى هذا هو كمية هائلة ومبالغ فيها من الأجسام المضادة يطلقها الجهاز المناعى فور تعرضه لفيروس كورونا، وبعدها يتحول مع الوقت إلى عدو للإنسان بدلا من كونها صديق له، لتسبب مشاكل صحية معقدة وطويلة الأمد، حتى فى غياب الفيروس الذى هزمته لتوها.

Screenshot 2020-12-14 120548

ومن الأخبار المحلية اليوم سيكون لدينا مؤتمر صحفى هام للهيئة الوطنية للانتخابات، ستحسم فيه نتيجة انتخابات مجلس النواب، حيث ستعلن أسماء الفائزين بآخر 100 مقعد جرت عليها انتخابات الإعادة للمرحلة الثانية فى الأسبوع الماضي.

وخلال ساعات من الآن سيتلقى المتقدمون للالتحاق بكلية الشرطة النتيجة النهائية، حيث من المقرر إبلاغهم بها تليفونيًا أو عن طريق رسائل نصية هاتفية، وذلك بعد تجاوزهم الاختبارات التى وضعتها أكاديمية الشرطة.

ومن أخبار الحوادث، بعد 5 سنوات من دفنها فى أرض منزل فى بولاق الدكرور، تسلمت أسرة ضحية سفاح الجيزة جثمان "فاطمة" زوجته السابقة التى قتلها ودفنها بجوار صديقه الذى انتحل شخصيته، فى أرض شقته التى كان يقطنها.
وقال والد الضحية إنه شعر أخيرا بالراحة والاطمئنان بعد مرور تلك السنوات على مقتل ابنته، إذ تمكن من معرفة مصيرها بعد كشف القضية، وتسلم، رفات جثتها، ليدفنها بشكل لائق فى مقابر العائلة.

ومازالت أصداء المفاجأة التى فجرتها "اليوم السابع"، عن فوز نجيب محفوظ بجائزة نوبل مستمرة، حيث أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ترحيبها باستقبال الوثائق التى كشف عنها اليوم السابع والتى تنفى أكذوبة رددها العديدون لمدة 32 عاما، حيث زعموا أن الأديب الكبير نجيب محفوظ نال جائزة نوبل للآداب، بترشيح من إسرائيل كمكافأة له على تأييده اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية الموقعة فى كامب ديفيد، حيث نشر الزميل وائل السمرى فى اليوم السابع وثيقة تثبت أن الباحث المصرى "عطية عامر" هو من ناضل لما يقرب من عشر سنوات لكى يحصل نجيب محفوظ على نوبل، وأن إسرائيل لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بترشيح محفوظ للجائزة.

Screenshot 2020-12-14 120830

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاضا لنحو 5 درجات فى درجات الحرارة، كما ستستمر الرياح والأتربة طوال اليوم وحتى غد فى القاهرة ومحافظات الصعيد، فيما تهطل أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، على أن تصل للقاهرة غدا.

ورياضيا طمأن الجهاز الطبى للنادى الأهلى جماهير الفريق على حالة اللاعب ناصر ماهر بعد تعرضه لخلع فى الكتف الأيسر وهى المرة الثانية التى أصيب فيها فى نفس الكتف مع المنتخب الأوليمبى وأكد أن غيابه عن الملاعب سيكون لـ3 أسابيع، فقط، لكن على الناحية الأخرى فإن جونيور أجاى سيخضع لجراحة فى الوتر الوحشي، وسيغيب فترة تتراوح بين شهرين ونصف إلى 3 أشهر ليعود بعدها إلى الملعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة