جاء ذلك في رسالة وجهها مون خلال مشاركته في قمة "طموح المناخ" التي انطلقت أعمالها عبر الفيديو أمس السبت للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة لاتفاق باريس ونقلتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وقال مون "إن كوريا الجنوبية تخطط لتقديم استراتيجية طويلة الأجل لنمو منخفض الكربون ومساهمتها المحددة وطنيا لعام 2030، والتي تم تحويلها حديثا إلى شروط مطلقة، للأمم المتحدة خلال هذا العام"، مضيفا "علاوة على ذلك، سنعمل على تقديم هدف أعلى للخفض لعام 2030 في وقت مبكر".
وقدمت كوريا الجنوبية خطة إلى الأمم المتحدة في عام 2015، تدعو فيها إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 37% من مستواها المعتاد بحلول عام 2030.
وأعلن الرئيس الكوري الجنوبي في وقت سابق عن هدف بلاده لخفض صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050، واصفا هدف كوريا الجنوبية بأنه "رؤية شاملة" لتحقيق الحياد الكربوني والنمو الاقتصادي ومستويات معيشية أعلى في الوقت نفسه.
وقال مون إن سول تخطط "لوضع سيناريوهات مختلفة حول كيفية ممارسة الناس طواعية لالتزاماتهم في حياتهم اليومية"، مضيفا - أنه بناء على ذلك - سترسم الحكومة "خارطة طريق منهجية لكل مجال من مجالات المجتمع".
وأشار إلى سعي كوريا الجنوبية لتطوير الصناعات الخضراء من خلال سياسات "الصفقة الخضراء الجديدة"، جنبا إلى جنب مع الابتكار الرقمي، في إطار ما يسمى بالنسخة الكورية من الصفقة الجديدة.