تحذيرات برلمانية من الشائعات عبر مواقع التواصل بشأن لقاحات كورونا.. "صحة البرلمان": كارهو الوطن يروجون معلومات مغلوطة وأكاذيب لخلق حالة من الهلع.. ويؤكدون: كافة البيانات متاحة للمواطنين من مصادرها الرسمية

الأحد، 13 ديسمبر 2020 12:00 ص
تحذيرات برلمانية من الشائعات عبر مواقع التواصل بشأن لقاحات كورونا.. "صحة البرلمان": كارهو الوطن يروجون معلومات مغلوطة وأكاذيب لخلق حالة من الهلع.. ويؤكدون: كافة البيانات متاحة للمواطنين من مصادرها الرسمية تحذيرات برلمانية من الشائعات عبر مواقع التواصل بشأن لقاحات كورونا
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أنه مع كل إنجاز للدولة المصرية، والإعلان عن تدشين او الانتهاء من تنفيذ المشروعات القومية نجد سيل من الشائعات والأكاذيب التى تهدف جميعها للتشكيك وخلق حالة من الخوف والهلع لدى المواطن ولكن يظل وعى المواطن هو الصخرة التى تتحطم عليها كل هذه المحاولات الفاشلة، وفى هذا الإطار، حذر النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، من تداول بعض المعلومات المغلوطة بشأن التعامل مع أزمة فيروس كورونا، على الرغم من الجهود القوية التى تبذلها الحكومة منذ بداية الجائحة وحتى الىن، والتى تهدف جميعها للتصدى للأمر والتعامل مع الأوضاع بقدر كبير من الحرفية والخطوات الاحترازية.

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن هناك من يروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي شائعات الهدف منها خلق حالة من الهلع والذعر، أو من يقوم بالترويج لبعض المنتجات غير المطابقة للمواصفات بهدف تحقيق ربح سريع، والبعض الآخر يشكك فى اللقاحات والأمصال وبروتوكولات العلاج المعتمدة من قبل الجهات الرسمية المعتمدة أيضا.

وشدد أمين سر اللجنة، على ضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية فى الحصول على المعلومات الخاصة بفيروس كورونا واللقاحات والأمصال وكافة البيانات المتعلقة بالفيروس، خاصة وأن الوزارة وكافة الوزارات المعنية تتعامل بشفافية مطلقة فى هذا الملف لقطع الطريق على كل من تسول له نفسه محاولة إثارة اللغط أو خلق حالة من الهلع.

وفى ذات الصدد، قال النائب محمود حمدى أبو الخير، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الفترة السابقة شهدت الترويج لبعض الأجهزة والكواشف عن الفيروس غير المعتمدة، كما قامت بعض المناطق غير المرخصة الترويج لإجراء تحليل الفيروس واتضح بعد ذلك أن نتائجها غير دقيقة لأنها غير معتمدة من قبل وزارة الصحة.

وشدد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على ضرورة الحصول على المعلومات من القنوات الرسمية والبيانات الرسمية، خاصة فى ظل مع الإعلان عن بدء وجود لقاحات ، ووصول أول لقاح صيني للدولة المصرية فى خطوة تعكس قيمة مصر العالمية ومكانتها الدولية، ولهذا سنجد خلال الفترة المقبلة الكثير من الشائعات التى تستوجب أن يكون هناك حرص ووعي من المواطنين للتصدى لمثل هذه الشائعات.

وحذر عضو اللجنة من الانسياق خلف هذه الشائعات التى يتم الترويج لها من كارهى الوطن، او عمل مشاركة لهذه الأخبار مجهولة المصدر، على أن يكون هناك حرص من قبل الجميع على الوقوف على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية وقنواتها الشرعية.

كما حذر الدكتور خالد هلالى، عضو مجلس النواب، من الشائعات بشأن الأمصال واللقاحات التى ظهرت مؤخرا، وكانت مصر من أوائل الدولة فى القارة الأفريقية الحصول على اللقاح، وهذا يعود لقوة الدولة المصرية ومكانتها ورؤيتها المستقبلية، وكيف ادارة مصر الأزمة منذ بدايتها وحتى الآن من خلال شبكة كبيرة من العلاقات الدولية والإقليمية، وهذا يُعد ترجمة حقيقة لقوة الدولة المصرية فى المنطقة.

وطالب عضو مجلس النواب، المواطنين عدم الانسياق خلف الشائعات، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد انتشار الكثير من الأكاذيب من إعلام الشر، واللجان الإلكترونية التى تزعم وتختلق الأكاذيب بشأن اللقاحات وتوافرها وفاعليها وغيرها من الأكاذيب، متابعا:" علينا أن نكون على ثقة تامة بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة