ايطاليا تخفف قيود كورونا رغم تسجيل أكبر عدد وفيات فى أوروبا

الأحد، 13 ديسمبر 2020 09:02 ص
ايطاليا تخفف قيود كورونا رغم تسجيل أكبر عدد وفيات فى أوروبا اوروبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت إيطاليا أمس السبت إلى  64.036 حالة وفاة ناجمة عن الاصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء ، وهو أعلى عدد للوفيات من الوباء في أوروبا ، متجاوزًا المملكة المتحدة في هذا السجل الدراماتيكي.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية ، السبت ، عن 649 حالة وفاة إضافية خلال 24 ساعة و 1903 حالة إصابة جديدة.

في جميع أنحاء العالم ، تسجل الولايات المتحدة أكبر عدد من الوفيات ، حيث بلغ 295539 ، وفقًا لوكالة فرانس برس يوم السبت ، تليها البرازيل (180437) والهند (142.628) والمكسيك (113019).

وفى أوروبا ، تجاوزت إيطاليا المملكة المتحدة يوم السبت ، حيث سجلت 64.026 حالة وفاة تليها فرنسا بـ 57567 ؛ إسبانيا ، بعدد 47624 ؛ روسيا (46453) وبولندا (22676) ، بحسب حصيلة وكالة فرانس برس.

في الأيام السبعة الماضية ، بين الدول الأوروبية ، وثقت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات الجديدة من 4522)، حيث كانت أول دولة في أوروبا تتعرض لموجة من الإصابات مطلع العام.

فى 6 مايو ، تجاوزت المملكة المتحدة إيطاليا في عدد القتلى بما يقرب من 30 ألف حالة وفاة ، ولفترة من الوقت في الصيف بدت شبه جزيرة جنوب أوروبا وكأنها قد نجت من العاصفة.

وتعتزم إيطاليا تخفيف الاجراءات والقيود بعد الانخفاض في الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة ، وستخفف الحكومة الإيطالية الإجراءات ضد فيروس كورونا في المنطقة الشمالية من لومبارديا ، محركها الاقتصادي وأيضًا المنطقة الأكثر تضررًا من الوباء ، والتي تمثل 38٪ من إجمالي الوفيات في البلاد.

وأعلن الحاكم أتيليو فونتانا على فيسبوك "بداية من اليوم الأحد، تعتبر  لومبارديا مرة أخرى منطقة صفراء" ، في إشارة إلى التصنيف الجديد الذي ستشهده المنطقة بعد الانخفاض في الحالات في الأسابيع الأخيرة،حسبما قالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وأصبحت لومبارديا ، التي تساهم بنسبة 22٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، بؤرة الوباء منذ تسجيل أولى حالات الإصابة بالفيروس في البلاد في بداية العام ووصفت بأنها "منطقة حمراء" ، أو الحد الأقصى من المخاطر الوبائية ، في بداية نوفمبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة