أكرم القصاص - علا الشافعي

5 عروض ينافس بها البيت الفني بالمهرجان القومي للمسرح .. تعرف عليها

الأحد، 13 ديسمبر 2020 06:00 م
5 عروض ينافس بها البيت الفني بالمهرجان القومي للمسرح .. تعرف عليها 5 عروض للبيت الفني بالمهرجان القومي للمسرح
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك هذا العام ضمن فعاليات الدورة الـ13 للمهرجان القومي للمسرح المصري بـ 5 عروض مسرحية ضمن المسابقة الرسمية ، حيث يقدم كل عرض لليلتي عرض بالمجان طبقا لجدول المهرجان الذي ستعلنه ادارة المهرجان خلال أيام ، حيث تم اختيار العروض من قبل لجنة اختيار مستقلة من نقاد متخصصين.

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ان البيت الفني للمسرح ان العروض التي تم اختيارها للمشاركة بالمهرجان هي "المتفائل" ، من إنتاج فرقة المسرح القومي ، "ظل الحكايات" من إنتاج فرقة مسرح الغد ، "حريم النار " من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، و عرضي "أفراح القبة" و "البخيل" من إنتاج فرقة مسرح الشباب .

و قد وجه الفنان إسماعيل مختار الشكر و التقدير لكافة الفنانين بالبيت الفني للمسرح الذي قدموا مستوى متميز من العروض المسرحية يدعو للفخر على الرغم من الظروف التى يوجهها العالم بسبب جائحة كورونا ، و التي لم تقف حائلا دون تقديم إبداعاتهم الفنية للجمهور .

ويستهدف المهرجان القومي للمسرح المصري عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من اجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر؛ ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري ، و كذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق ؛ وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا و أدائياً وتقنياً ؛ من أجل المشــــاركة في صنـــــــاعة مستقبل أفضل للوطن .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة