أكرم القصاص

بياناتك مش فى أمان على تليجرام.. تحديث جديد يتيح الأرقام الشخصية للجميع.. تطبيقات أخرى تنافسه فى إجراءات الخصوصية.. تيندر وtantan يستخدمان GPS للتعرف على الآخرين.. ويفرضان حماية أكبر للبيانات قبل التواصل

الأحد، 13 ديسمبر 2020 07:26 م
بياناتك مش فى أمان على تليجرام.. تحديث جديد يتيح الأرقام الشخصية للجميع.. تطبيقات أخرى تنافسه فى إجراءات الخصوصية.. تيندر وtantan يستخدمان GPS للتعرف على الآخرين.. ويفرضان حماية أكبر للبيانات قبل التواصل تطبيقات تعارف
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت تطبيقات التعارف الشهيرة التى انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، تتغاضى عن مستويات الأمان والخصوصية فى سبيل تحقيق الكثير من الزيارات والأرباح، وهو ما خالفته شركة تليجرام اليوم بشكل كبير بعد إضافتها لخاصية الحصول على الأرقام الشخصية للآخرين من أجل التعارف بدون إذن، وذلك رغم وجود تطبيقات أخرى تحرص على حفظ خصوصية بيانات مستخدميها فى هذا السياق، ومنها تطبيقات التعارف الشهيرة  TINDER و TANTAN.

واليوم، يمكن لأى شخص بضغطة زر واحدة، الوصول إلى بيانات شخص آخر قد يفضله ويشعر بالتوافق معه فى محيط تواجده، وهو ما توفره بعض التطبيقات الهاتفية الجديدة التى أصبحت حلقة وصل بين الأشخاص لإيصالهم ببعض واتمام عملية التعارف بشكل سلس ومريح وفقاً لبعض المعايير الخاصة بالخصوصية.

لكن بعيدًا عن احترام خصوصية بيانات المستخدمين، أثار تطبيق تليجرام، ضجة كبرى عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، بعد توفيره خاصية جديدة تسمح للشخص بالحصول على رقم هاتف الشخص الأخر الذى يتواجد بمحيط تواجده، وهو ما وصفه الكثيرون بالتعدى السافر على الخصوصية.

 

 

تطبيق تيليجرام

 

تطبيق تيليجرام

 

وسرعان ما انطلق مستخدمو منصات السوشيال ميديا المختلفة، للتدوين على هاشتاج "حوار التيليجرام"، الذى أبدى الكثيرين تساؤلاتهم حول التحديث الجديد الذى يتيح التعرف على الرقم الشخصى للمستخدمين، على عكس ما هو متاح عبر تطبيق تيندر الذى يمكنك أن تتواصل مع الشخص الأخر مع مراعاة الخصوصية وعدم حصول الأخر على اى معلومات شخصية بدون معرفتك.

وكتب أحد المشاركين فى الهاشتاج ساخراً "دفعت الأجرة للناس اللى قدامى ومبعتوش الباقى، أنادى على الباقى، ادخل على التلجرام واكلم الناس يبعتوا الباقي"، بينما كتب آخر قائلا "البنات المرتبطة حاليا، امسح التليجرام من عندك ياعبعال بدال ما امسحك م الدنيا"، فيما كتب آخر ساخراً "إزيك أنا شوفتك راكبة عربية الجيزة فيصل ممكن نتعرف"، وشارك أخر فى التريند بصورة للراحل حسن حسنى من أحدى أعماله وكتب " - ألوو.. إزيك، أيوة انت مين، أنا الى اديتلك واحد من العشرة فى العربية انتى نستينى، حوار التليجرام".

 

تطبيق TANTAN
تطبيق TANTAN

 

كما حرص عدد كبير من المستخدمين على توجيه النصائح لمستخدمى تطبيق التيليجرام، وكتب أحدهم " يمكن إغلاق خاصية "People Nearby"، من خلال الضغط على "turn off" أو إغلاق "GPS" أى خاصية تحديد المكان.

وبالخاصية الجديدة التى وفرها تطبيق التيليجرام، أصبح الوحيد فى التطبيقات الذى يوفر تلك الخاصية، ليتخطى الخصوصات التى يتبعها الكثير من التطبيقات ومن أهمها تطبيق TINDER، وتطبيق TANTAN، اللذان يسمحان للأشخاص بالتعارف وفقاً لبعض المعايير الخاصة للحافظ على الخصوصية، ومن بين تلك المعايير هو عدم ايصال الاشخاص ببعضهم إلا فى حالة وجود توافق بينهما فى معرفة بعضهما البعض.

 

تطبيق تيندر
تطبيق تيندر

 

وأصبحت تلك التطبيقات تستقطب عدد كبير من الشباب خلال الفترة الاخيرة، لشهرتها في التعارف بين الأشخاص في المحيط الذي تقطن به، وسرعان ما اصبحت تلك التطبيقات علامة استفهام كبيرة بعد استخدامها بشكل غير لائق وتواجد الكثير من عمليات النصب والاحتيال عليه خلال الفترة الماضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة