بدء شحن لقاح فايزر ضد كورونا لتوزيعه فى أمريكا والتطعيم بداية من الاثنين

الأحد، 13 ديسمبر 2020 01:57 م
بدء شحن لقاح فايزر ضد كورونا لتوزيعه فى أمريكا والتطعيم بداية من الاثنين لقاح فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت شبكة "سكاى نيوز" فى خبر عاجل، أنه تم البدء فى شحن لقاح فايزر ضد فيروس كورونا لتوزيعه في الولايات المتحدة الأمريكية والتلقيح بداية من الاثنين. 

كانت لجنة من المستشارين في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية للتوصية، صوتت بأن يتلقى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر لقاح فيروس كورونا من شركه فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بايونتك، مما يزيل إحدى العقبات الأخيرة قبل بدء التطعيم في الولايات المتحدة، وفقا لما كشفت عنه وكالة "بلومبرج".

ووفقا للتقرير، جاءت أدلت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالتصويت في اجتماع طارئ، بعد أن أذنت إدارة الغذاء والدواء باستخدام اللقاح، ويجب أن يعطي مدير مركز السيطرة على الأمراض روبرت ريدفيلد موافقة نهائية على توصيات اللجنة.

وقدمت اللجنة، توصيات لمقدمي الرعاية، بما في ذلك تشجيع مراقبة الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الحساسية المفرطة، أو ردود الفعل التحسسية، لمدة 30 دقيقة بعد إعطائهم حقنة، كما أوصت المجموعة بالسماح للنساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بتحديد ما إذا كانوا سيحصلون على لقاح على الرغم من عدم وجود بيانات محددة حول كيفية أدائه في هذه المجموعات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة