وزير العدل ومحافظ بورسعيد ورئيس النيابة الإدارية يفتتحون ميكنة الشهر العقارى ومركز التوثيق وقاعة مجمع المحاكم.. عمر مروان: بورسعيد أول مدينة رقمية فى مصر والتحول الرقمى مستقبل مصر وتعميم تجربة الميكنة.. صور

السبت، 12 ديسمبر 2020 03:37 م
وزير العدل ومحافظ بورسعيد ورئيس النيابة الإدارية يفتتحون ميكنة الشهر العقارى ومركز التوثيق وقاعة مجمع المحاكم.. عمر مروان: بورسعيد أول مدينة رقمية فى مصر والتحول الرقمى مستقبل مصر وتعميم تجربة الميكنة.. صور جانب من الافتتاحات
بورسعيد - السيد فلاح – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، المستشار عمر مروان، وزير العدل، بديوان عام المحافظة، والمستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وتم عقد اجتماع بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بالديوان العام، ثم توجهوا لافتتاح مكينة مبنى النيابة الإدارية بديوان عام المحافظة، ثم تفقدوا الشهر العقارى المطور داخل ديوان عام المحافظة، ثم قاموا بافتتاح ميكنة مركز التوثيق المتطور بمبنى إدارة مرور بورسعيد الجديد بمنطقة الإسراء فى حى الضواحى، بالإضافة إلى افتتاح قاعة مجمع محاكم بورسعيد فى حى الشرق.

جانب من الافتتاحات (1)

وقال وزير العدل، أن بورسعيد أول مدينة رقمية فى مصر، بعد أن تم إطلاق أكثر من 100 خدمة رقمية حكومية فى المحافظة، كمرحلة أولى، مؤكدًا أنه تم رصد 12.7 مليار فى موازنة 2030-2021، لمنظومة التحول الرقمى فى مصر، مشيرًا إلى أن التحول الرقمى هو المستقبل ولغة العصر وبه راحة المواطنين. ويجب مواكبة العصر واستخدم التكنولوجيا، مضيفًا أن جميع أجهزة الدولة تسير فى التوجه العام للدولة المصرية نحو التحول الرقمى لتقديم خدمات تكنولوجية للمواطنين تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية.

جانب من الافتتاحات (2)

وأضاف وزير العدل، أنه سيجرى تعميم منظومة الميكنة الشاملة فى إطار التحول الرقمى لوزارة العدل فى محافظة بورسعيد بكافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن بورسعيد هى المحافظة الأولى الرقمية لذلك تتوافر بها البيئة التكنولوجية اللازمة لتطبيق المنظومة، مؤكدًا أن وزارة العدل تخوا خطوات ثابتة نحو الميكنة والتحول الرقمى، لافتًا إلى أنه قبل تشغيل أى خدمة الكترونية ببورسعيد يجرى تدريب جميع القائمين عليها بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومحافظة بورسعيد. 

جانب من الافتتاحات (3)

وأكد، وزير العدل، أن إدارة التحول الرقمى بهيئة النيابة الإدارية تهدف إلى ميكنة وتطوير منظومة العمل بالنيابة الإدارية من خلال وضع النظم وتنفيذ الإجراءات اللازمة للارتقاء بالعمل من خلال تطبيق النظام المميكن والاستغناء عن الدورة الورقية، وتنمية استخدام المعاملات الإلكترونية والوسائل التكنولوجية الحديثة عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتوفير النظم والتطبيقات اللازمة للعمل بكافة قطاعات النيابة الإدارية لتوفير الوقت والجهد للمواطن والموظف.

جانب من الافتتاحات (4)

وتابع وزير العدل، تهدف النيابة الإدارية إلى تطوير منظومة العدالة وتوفير الوقت والجهد والمتابعة لكل مراحل التحقيقات التى تجريها النيابة الإدارية مما من شأنه تسهيل التقاضى وصولًا لتحقيق العدالة الناجزة، حيث يتم تطبيق منظومة التحول الرقمى تدريجيًا داخل النيابة.

جانب من الافتتاحات (5)

وأكد المستشار عمر مروان، أن الانتهاء من أعمال التطوير بقاعة المحكمة؛ جاءت تيسيرًا على المتعاملين من القضاة والمتقاضين، وأطلع وزير العدل على عملية ميكنة العمل بالمحاكم، والخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة التحول الرقمى، وناقش العاملين بأقسام المحكمة المختلفة حول مدى رضاهم عن استخدام التكنولوجيا الحديثة فى العمل.

جانب من الافتتاحات (6)

وقال وزير العدل، إن الوزارة تعمل على تطوير منظومة العدالة، وفى مقدمتها المحاكم سواء بإنشاء أبنية جديدة لقصور العدالة أو تطوير القائم منها وميكنته، فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى بهدف التيسير على المواطنين وتقريب جهات التقاضى وتطوير منظومة العدالة، لتحقيق العدالة الناجزة والتيسير على القضاة والمتقاضين.

جانب من الافتتاحات (7)

وأعرب المستشار عمر مروان، عن سعادته بالخدمات الرقمية والإلكترونية التى تقدم للمواطنين والتى تساهم فى تقديم الخدمات فى أسرع وقت، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا كبيرًا بتطوير المحاكم على مستوى الجمهورية وضرورة جاهزيتها للعمل المتميز لكى تتحمل كثافة المعاملات فى هذا الشأن وتقدم خدمات ميسرة، لافتًا إلى أن محافظة بورسعيد شهدت إنجازًا كبيرًا خلال فترة وجيزة فى مختلف المجالات.

جانب من الافتتاحات (8)

وأشاد محافظ بورسعيد، خلال تفقد مركز التوثيق المتطور بمبنى إدارة مرور بورسعيد الجديد بمنطقة الإسراء فى حى الضواحى، بهذا الصرح الخدمى المقام على أحدث أساليب النظم والإمكانيات والذى يقدم خدماته إلى قطاع كبير من المواطنين، مشيرًا إلى أنه يوفر كافة سبل الراحة للمواطنين أثناء تلقى الخدمة، ويأتى فى إطار العديد من المشروعات القومية الخدمية التى تقوم على أرض بورسعيد والتى تضعها على طريق التنمية الشاملة.

جانب من الافتتاحات (9)
 
جانب من الافتتاحات (10)
 
جانب من الافتتاحات (11)
 
جانب من الافتتاحات (12)
 
جانب من الافتتاحات (13)
 
جانب من الافتتاحات (14)
 
جانب من الافتتاحات (15)
 
جانب من الافتتاحات (16)
 
جانب من الافتتاحات (17)
 
جانب من الافتتاحات (18)
 
جانب من الافتتاحات (19)
 
جانب من الافتتاحات (20)
 
جانب من الافتتاحات (21)
 
جانب من الافتتاحات (22)
 
جانب من الافتتاحات (23)
 
جانب من الافتتاحات (24)
 
جانب من الافتتاحات (25)
 
جانب من الافتتاحات (26)
 
جانب من الافتتاحات (27)
 
جانب من الافتتاحات (28)
 
جانب من الافتتاحات (29)
 
جانب من الافتتاحات (30)
 
جانب من الافتتاحات (31)
 
جانب من الافتتاحات (32)
 
جانب من الافتتاحات (33)
 
جانب من الافتتاحات (34)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة